مبادرة رئاسية لنقل مشجعي الجزائر إلى الكاميرون

2022-03-12 20:45
الجماهير الجزائرية ستكون حاضرة في الكاميرون لمساندة محاربي الصحراء (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، رئيس الحكومة الجزائرية، أيمن بن عبد الرحمن، السبت 12 مارس/ آذار، بتفعيل مخطط نقل الجماهير الجزائرية إلى الكاميرون من أجل مساندة المنتخب الجزائري في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، أمام المنتخب الكاميروني، في خطوة يُراد بها دعم الفريق القومي؛ بهدف التأهل إلى مونديال قطر. 

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره الكاميروني يوم 25 مارس/ الجاري، على ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية، في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، قبل أن يتكرر صدام المنتخبين "إيابا" يوم 29 من الشهر نفسه، في المباراة المُحدد إقامتها على أرضية ملعب "مصطفى تشاكر" بمحافظة البليدة الجزائرية.

ونشرت الرئاسة الجزائرية، السبت 12 مارس، بيانا على موقعها الرسمي، كشفت فيه عن إصدار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لأمر رئاسي يقضي بالشروع في إطلاق مخطط سفر الجماهير الجزائرية إلى الكاميرون.

وجاء في البيان: "بعد قرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بالتكفّل بمناصري المنتخب الوطني لكرة القدم الذين سيتنقلون إلى الكاميرون لمساندة فريقنا الوطني، أمر السيد الرئيس، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمن، بالشروع ابتداءً من 13 مارس 2022 في عملية بيع تذاكر الرحلات المُخصصة لنقل المناصرين إلى الكاميرون، بأسعار جيدة، مع توفير كل الإمكانات لإنجاح هذه العملية".

ولم يحمل بيان الرئاسة الجزائرية تفاصيل إضافية بخصوص عدد المشجعين المعنيين بالانتقال إلى الكاميرون، والذي سيحدده عدد التذاكر المُخصصة للجمهور الجزائري في المباراة، وإجمالا، أظهرت الجماهير الجزائرية سعادة لافتة بالبيان الرئاسي، وما تحمله "مبادرة" تبون من مساندة للفريق القومي في رحلته الصعبة إلى الكاميرون.

شارك: