مبابي يبتز ريال مدريد بالغريم برشلونة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 23:50
مبابي يبتز ريال مدريد.. حقيقة أم مجرد إستراتيجية؟! (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مبابي يبتز ريال مدريد.. قطع كبير من جماهير "الملكي" بات يؤمن بهذه الفكرة، منذ بدء المفاوضات مع النجم الفرنسي، لا سيما في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حينما كان "قائد الديوك" قريبًا بالفعل من البيت المدريدي.

وظلّت فكرة مبابي يبتز ريال مدريد محلّ جدال وأخد وردّ بين جماهير "الميرينغي"، بين مؤيّد لهذا التوجّه ومعارض له؛ لكن يبدو أنّ مهاجم باريس سان جيرمان قرّر أن يغذّي هذه الفكرة بعدما بادر يوم الإثنين بمشاركة مجموعة صور خاصة على حسابه الرسمي في منصة "إنستغرام"، فتحت أبواب التأويلات الخاصة بمستقبل مبابي على مصراعيها من جديد.

مبابي يبتز ريال مدريد بين الحقيقة والخيال

بادر الأيقونة الباريسية بنشر صور له من زيارة خاطفة في يوم عطلة سلبية، إلى عاصمة إقليم كتالونيا، مدينة نادي برشلونة، الذي يعتبر الغريم التاريخي للعاصمة مدريد ورمزها الكروي الريال، وما زاد الطين بلة العنوان الذي أرفقه مبابي مع صوره الأربعة، التي تصوّر قضاءه وقتًا ممتعًا، حين كتب باللغة الإنجليزية "Life is good" وهو ما يعني "الحياة جيّدة" أو "الحياة جميلة".

ومن هذا المنطلق، عادت نظرية أنّ مبابي يبتز ريال مدريد بقوة إلى عقول الـ"مدريديستا"، الذين شنّوا بعد فشل صفقة انتقال اللاعب إلى صفوف "البلانكوس" الصيف الماضي، هجمات شعواء، متّهمين إيّاه بالتلاعب بإدارة الرئيس فلورنتينو بيريز من خلال اعتماد أسلوب المماطلة في حسم مستقبله إلى آخر حلقات مسلسل الميركاتو، حتى يتسنّى له الضغط على الإدارة الباريسية لتجديد عقده بأغلى شروط ممكنة، ووفق للسيناريو الذي يخدم مصالحه، وهو ما حدث.

كما وصف عدد كبير من الجماهير المدريدية كيليان مبابي بأنّه "عبد للمال" من خلال لهثه وراء الأرباح دون الاكتراث لقيمة أو عراقة الألوان التي يودّ تمثيلها، والتي قد تضيف إلى مستقبله الكروي الكثير من التميّز والنجاح.

وصنع مبابي الحدث يوم الأربعاء الماضي الموافق لتاريخ 21 فبراير/ شباط الجاري، حين حلّ بمدينة برشلونة في زيارة مفاجئة لاستغلال يوم راحة، حيث شُوهد وهو يلتقط الصور التذكارية ويوقّع الأوتوغرافات لمعجبيه في المدينة الكتالونية، وهو ما أثار بلبلة آنذاك، وسط الأخبار التي تتحدث عن حسم أمر انضمامه إلى عملاق العاصمة الإسبانية.

وبعيدًا عن الحزب الذي يتبنّى نظرية أن مبابي يبتز ريال مدريد يذهب شقّ آخر من الجماهير في وادٍ أكثر عقلانيةً، معتبرين أنّ النجم الفرنسي قد حسم انتقاله إلى مدريد، غير أنّه يحاول استفزاز إدارة بيريز ودفعها لتغيير بعض شروط التعاقد معه، وأهمها الراتب المقترح، والذي لن يتجاوز 13 مليون يورو، وهو ما يعني خسارته مبلغًا ضخمًا يصل إلى 57 مليون يورو، مقارنة براتبه السنوي الحالي في الـ"بي.إس.جي" (70 مليون يورو)، وهو الأمر الذي يزعج اللاعب ومحيطه، وخاصة والدته، التي تعمل وكيلة أعماله وهي المهندسة الرئيسة في عملية مناقشة العقود.

مبابي يقترب من حمل قميص ريال مدريد

وفي سياق آخر، تؤكد تقارير إعلامية متوازية وغير متماهية مع فكرة أنّ مبابي يبتز ريال مدريد أنّ الأيقونة الفرنسية بات قريبًا أكثر من أي وقت مضى من الانتقال إلى ريال مدريد، مشيرة إلى أنّ اللاعب منح موافقته النهائية لحمل قميص "الملكي" خلال الخمسة مواسم المقبلة، بعد نهاية عقده مع الباريسي في يونيو/حزيران المقبل.

ومن المتوقع أن ينال اللاعب الفرنسي في ريال مدريد راتبًا قدره 13 مليون يورو، وفقًا للتقارير، على أن يتمتّع بمكافأة إمضاءٍ تفوق الـ100 مليون يورو، إضافةً إلى مكافآت أخرى تتعلق بتحقيق الأهداف والبطولات، علاوةً على جزء مهم من حقوق الصورة.

وخاض كيليان مبابي هذا الموسم 2023-24 الجاري، 32 مباراة مع باريس سان جيرمان في جميع المسابقات، بمجموع 2684 دقيقة لعب، تمكن خلالها من تسجيل 32 هدفًا مع تقديم 7 تمريرات حاسمة، وفق بيانات منصة ترانسفير ماركت العالمية، وهي أرقام جد مميزة تؤكد حجم التأثير الكبير للاعب في النادي.

شارك: