مبابي ودي بروين في صراع على بطاقة ربع نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 10:11
كيليان مبابي من بطولة يورو 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يتنافس النجمان، الفرنسي كيليان مبابي والبلجيكي كيفين دي بروين على بطاقة العبور إلى ربع نهائي يورو 2024 بألمانيا، حينما يصطدم الديكة مع الشياطين الحمر الإثنين الأول من يوليو/ تموز في دوسلدورف في ثمن النهائي.

كلا اللاعبين يقودان حلم بلديهما في البطولة، وسيضطر أحدهما للمغادرة غدًا، حيث تسببت أخطاء منتخبيهما في دور المجموعات في أن يصطدما ببعضهما البعض، بعدما حلا في مركز الوصافة، ليلتقيا مبكرا في مواجهة كبرى.

فرنسا حلت وصيفة في المجموعة الرابعة، بعدما حققت انتصارًا وتعادلين، بفارق نقطة خلف النمسا المتصدرة، بينما حلت بلجيكا أيضًا في وصافة مجموعتها الخامسة، بفارق الأهداف خلف رومانيا في مجموعة انتهت بأربع نقاط لكل فرقها.

تحدٍ خاص لكيليان مبابي

وتمثل المباراة تحديًا جديدًا للنجم مبابي الذي سيلعب الموسم المقبل في صفوف ريال مدريد، بعد نهاية مشواره في باريس سان جيرمان.

سيشارك مبابي في مباراة الغد مرتديًا قناعًا جديدًا لحماية أنفه المكسور، حيث تم تصغيره بأقصى شكل لمساعدته على الرؤية في الملعب بشكل جيد، وهو يضع في ذهنه سيناريو مونديال 2018، حينما أطاحت بها فرنسا لتتوج لاحقًا باللقب.

الفرصة الأخيرة لدي بروين

في المقابل، يقود دي بروين حلم بلجيكا للفوز بلقب كبير، حيث يعد هو أفضل لاعبيها، وكان هو أحد أعضاء الجيل السابق المذهل، لكنه أيضًا يقود الجيل الحالي، رغم المشاكل التي تعرض لها الفريق في دور المجموعات، حيث خسر أمام سلوفاكيا وفاز على رومانيا وتعادل أمام أوكرانيا، وسط صافرات الاستهجان من جماهيره التي شاهدت معاناته في التأهل لثمن النهائي.

وكلاهما يتنافس في المربع الأكثر صعوبة من أجل الوصول للنهائي، بوجود كل من ألمانيا صاحبة الأرض وإسبانيا والبرتغال على نفس الطريق نحو نهائي يورو 2024، وتحتاج فرنسا إلى الكثير من أجل أن تشعر بأنها المرشحة الأولى للقب، والتي وضعها الجميع في هذه المكانة قبل انطلاق البطولة، لكنها فقدت هذه القوة بسببها، وبسبب مشكلاتها في الدفاع أكثر من الهجوم.

وتأمل بلجيكا في مواصلة الحلم بعد أدائها الجيد في مونديال روسيا الذي بلغت فيه المركز الثالث، وبجيل قدم أداءً مرضيًا أيضًا في النسخ الأخيرة من اليورو، أمام فرنسا، رغم أن ثنائيها المكون من فيتسل ومونييه قد لا يشارك في مواجهة الغد.

التشكيلة المحتملة لمباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024

فرنسا: ماينيان؛ كوندي، أوباميكانو، ساليبا، تيو هيرنانديز؛ تشواميني، كانتي، رابيو؛ ديمبيلي، مبابي، غريزمان.

بلجيكا: كاستيلز؛ كاستاني، فايس، فيرتونخن، ثياتي؛ أونانا، تيليمانس، دي بروين، لوكيباكيو، لوكاكو، دوكو.

شارك: