جان ماري بفاف لـwinwin: فرنسا ليست مبابي فقط

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 12:51
كيليان مبابي من تدريبات المنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب بلجيكا المدجج بالنجوم لمواجهة فرنسا التي يقودها كيليان مبابي مساء اليوم الإثنين، في قمة مباريات دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 بألمانيا.

وتُقام المباراة بعد دور أول لكلا المنتخبين لم يظهرا فيه بالشكل الجيد، حيث احتل الديوك المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، وبانتصار وحيد جاء بالنيران الصديقة وبتسجيل هدفين فقط، فيما جاء المنتخب البلجيكي ثانيًا أيضًا برصيد 4 نقاط في مجموعة خامسة جمعت كل فرقها الرصيد نفسه من النقاط.

حاور "winwin" أسطورة حراسة المرمى البلجيكية جان ماري بفاف حارس بايرن ميونخ السابق ووصيف يورو 1980، للحديث عن القمة المنتظرة بين فرنسا وبلجيكا، كما تحدث عن النجم مبابي وكيفية إيقافه.

وقال باف في تصريحات خاصة: "لدينا بالتأكيد خصم قوي وهو فرنسا. قبل البطولة، كنت أعتبر الفرنسيين من أبرز المرشحين للفوز باللقب، لكن أداءهم في دور المجموعات لم يكن بمستوى البطل.. سيكون من المهم لمنتخب بلجيكا التعامل مع كيليان مبابي الخطير للغاية، ولكن أيضًا اللعب بقوة نحو الأمام".

وأردف: "يجب أن يجدوا توازنًا جيدًا بين الدفاع والهجوم. بشكل عام، أتوقع مباراة متقاربة ستحسمها في النهاية أشياء صغيرة. من الممكن جدًا أن يتم حسم المباراة فقط في ركلات الترجيح".

وزاد:"لم يقنع الفريق البلجيكي بعد بشكل حقيقي. أولاً، الهزيمة المريرة في المباراة الافتتاحية ضد سلوفاكيا، شيء من هذا القبيل يزيح التفاؤلات بخصوص إمكانية الفوز بالبطولة. تخطط للكثير، وتدخل المباراة الأولى كمرشح واضح ثم ينتهي بك الأمر فارغ اليدين".

وأردف: "كان من المهم العودة وهذا ما فعله الفريق. الفوز 2-0 ضد رومانيا لم يكن متميزًا، ولكنه كان مهمًا، ونتيجة التعادل 0-0 ضد أوكرانيا أوصلتهم إلى دور الـ16. الآن يجب نسيان النصف الأول من البطولة، حيث تم تحقيق هدف التأهل للمرحلة الإقصائية في النهاية. ومع ذلك، سيتعين عليهم الآن تحسين الأداء بشكل كبير إذا أرادوا البقاء في البطولة".

لا يمكنك عزل لاعب مثل مبابي

وعن إيقاف كيليان مبابي وما إذا كان الحل الوحيد لذلك هو ركله في الساق كما سخر أمادو أونانا لاعب بلجيكا في فيديو تم حذفه من الاتحاد البلجيكي للعبة، قال: "لا يمكنك إخراج مبابي تمامًا من اللعبة. يحتاج فقط إلى لحظة أو اثنتين لاستغلال قوته والقيام بحركة قد تكون حاسمة".

وأردف: " يجب أن يكون الشق الدفاعي بأكمله مستعدًا للتعامل مع مبابي ربما يكون من الأفضل تعطيله بمجرد أن يتسلم الكرة ومنعه من المراوغة بسرعة. بمجرد أن يبدأ بالتحرك، ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لإيقافه. ولكن أود أن أذكركم أن فرنسا ليست فقط مكونة من مبابي، بل لديها أيضًا لاعبون من الطراز الرفيع مثل ديمبيلي وغريزمان وجيرو، الذين دائمًا ما يكونون قادرين على تسجيل الأهداف. يجب أن يكون الفريق البلجيكي مستعدًا لأي شيء ويتنافس بأعلى مستوى".

وعما إذا يرى مدرب منتخب بلاده دومينيكو تيديسكو أخطأ بعدم استدعاء تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، قال أسطورة الحراسة البلجيكية: "ما إذا كان ذلك صحيحًا أم خاطئًا سيتضح فقط في النهاية عندما نقوم بجرد الحسابات بعد البطولة الأوروبية. في رأيي، كوون كاستيلس لعب بطولة جيدة حتى الآن وقام بعمل جيد جدًا بشكل عام".

المستوى سيرتفع مع مرور المباريات

وعن رأيه في البطولة حتى الآن، قال حارس بايرن ميونخ السابق:"الأجواء في البلاد رائعة، حيث يتدفق الناس إلى الساحات العامة في المدن. الناس من جميع الدول في حفل كبير معًا وهذا رائع. إذا نظرت إلى الرياضة، فمن الملحوظ أن أيًا من المرشحين لم يكن قادرًا على الإقناع بشكل حقيقي. فقط إسبانيا والفريق الألماني قد ارتقيا إلى مستوى التوقعات حتى الآن. ما يزال هناك مجال للتحسن لبقية الفرق. ولكن الآن بعد أن بدأت المرحلة الإقصائية، لا توجد أعذار. الآن يجب أن تؤدي بأفضل أداء، وإلا ستعود إلى المنزل. أنا متأكد من أننا سنرى أداءً مختلفًا من بعض الفرق بدءًا من دور الـ16".

وأخيرًا تحدث بفاف عن انتقاد مدرب بلجيكا تيديسكو لتنظيم ألمانيا للبطولة، قائلًا: "قرأت أن تيديسكو كان شديد النقد، لكنني لا أرى الأمر بهذه الطريقة. البطولة الأوروبية منظمة بشكل ممتاز والملاعب في ألمانيا من بين الأفضل في العالم. لكن نقده كان يتعلق أكثر بالرحلة الصعبة إلى المباراة في شتوتغارت، وليس بالصورة الكبيرة. بالطبع، من السيئ للفريق إذا وصلت إلى الملعب في اللحظة الأخيرة وكان لديك وقت قصير للتحضير. لكن هذا يحدث أحيانًا. مرة توقفت في ازدحام مروري مع بايرن ميونخ قبل مباراة ولم نصل إلى الملعب إلا متأخرًا جدًا. هذا مزعج، لكن في النهاية هو أمر جانبي، العامل الحاسم هو ما يحدث على أرض الملعب".

شارك: