ما قيمة الجوائز المالية في كوبا أمريكا 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 01:47
ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين بجانب مجسم كوبا أمريكا (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تساءل عديد المتابعين عن قيمة الجوائز المالية في كوبا أمريكا 2024 التي تنطلق بعد يومين في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 16 منتخبًا تتقدمهم الأرجنتين حاملة اللقب، إضافة إلى البرازيل صاحبة 9 ألقاب، وأوروغواي صاحبة 15 لقبًا.

تستضيف الولايات المتحدة النسخة التاريخية رقم 48 من كوبا أمريكا، حيث يسعى أبناء العم سام إلى معانقة أول ألقابهم.

وتشهد نسخة كوبا أمريكا الحالية مشاركة 16 منتخبًا بدلًا من العادة التي جرت بمشاركة 12 منتخبًا فقط، إذ إن هذه هي المرة الثانية التي تشهد 16 منتخبًا في البطولة بعد نسخة عام 2016 التي استضافتها الولايات المتحدة أيضًا في مفارقة غريبة.

ما الجوائز المالية في كوبا أمريكا 2024؟

تبلغ الجوائز المالية في كوبا أمريكا 2024 قرابة 72 مليون دولار سيتم توزيعها على المنتخبات المشاركة، حسب شبكة دازن، منها 16 مليون يورو جائزة خاصة للمنتخب الفائز بالكأس، ومن المتوقع أن تدر النسخة الحالية أكبر إيرادات في تاريخ المسابقة.

وفقًا للمصدر، سيتم توزيع الجوائز المالية في كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة على النحو التالي:

  • 2 مليون دولار لكل متأهل من المجموعات
  • 4 ملايين دولار لصاحب المركز الرابع
  • 5 ملايين دولار لصاحب المركز الثالث
  • 7 ملايين دولار لصاحب المركز الثاني
  • 16 مليون دولار للفائز بالكأس

مع ملاحظة أن كل منتخب سيحصل على مليوني دولار لمجرد المشاركة، ويمكنه كسب المزيد كلما تقدم في الأدوار.

متى تنطلق كوبا أمريكا 2024؟

من المقرر أن تُنظم المباراة الافتتاحية في بطولة كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكندا فجر الجمعة 21 يونيو/ حزيران، في ملعب مرسيدس بنز ستاديوم بمدينة أتالانتا شرقي البلاد، بطاقم تحكيم فنزويلي يقوده الحكم خيسوس فالينزويلا سايس.


وشهدت كوبا أمريكا 4 أبطال مختلفين في آخر 5 نسخ، وهم أوروغواي في 2011، ثم تشيلي في 2015 و2016، والبرازيل 2019 وأخيرًا الأرجنتين حاملة اللقب 2021، وفي العموم تتصدر الأرجنتين مع أوروغواي سجل الشرف بـ15 لقبًا لكل منهما.

كوبا أمريكا 2024 الأخيرة للبعض

قد تصبح نسخة الولايات المتحدة 2024، الأخيرة لبعض نجوم كرة القدم اللاتينية أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، وزميله في الفريق، المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، والمهاجم الإكوادوري إينر فالنسيا لاعب إنترناسيونالي البرازيلي.

إضافة إلى الثنائي التشيلي، حارس المرمى كلاوديو برافو والمهاجم أليكسيس سانشيز من إنتر ميلان الإيطالي، كما يتوقع أن تكون البطولة الأخيرة للحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا من النصر السعودي، ومواطنه خاميس رودريغيز لاعب ساو باولو البرازيلي. 

في حين تأكد غياب بعض النجوم عن كوبا أمريكا 2024 للإصابات مثل البرازيلي نيمار جونيور والإكوادوري بيرفيس ستوبينيان، ولأسباب فنية مثل الأرجنتيني باولو ديبالا، وللاعتزال الدولي مثل الأوروغواياني إدينسون كافاني، والكوستاريكي كيلور نافاس.

شارك: