جمال سلامي يستبعد 8 لاعبين عن منتخب الأردن قبل مواجهة الكويت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-30
-
آخر تعديل:
2024-08-30 18:39
المغربي جمال سلامي مدرب منتخب الأردن (Facebook/Jordan Football Associatio)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المغربي جمال سلامي، مدرب منتخب الأردن لكرة القدم، قائمة ضمت 26 لاعبًا، تأهبًا لمواجهتي الكويت وفلسطين، يومي 5 و10 أيلول/سبتمبر المقبل ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وضمت قائمة منتخب الأردن كلًّا من يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبد الله الفاخوري، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، محمد أبو حشيش، مهند أبو طه، عبد الله نصيب، سعد الروسان، يزن العرب، محمد أبو النادي، سالم العجالين، حسام أبو ذهب، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، نزار الرشدان، رجائي عايد، محمود شوكت، يوسف أبو جلبوش، محمود مرضي، محمد أبو زريق "شرارة"، علي علوان، موسى التعمري، عبد الله العطار، رزق بني هاني، ويزن النعيمات.

وكان المنتخب الأردني قد واجه كوريا الشمالية مرتين وديًا في عمان، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يتفوق النشامى بالمواجهة الثانية 2-1.

مفاجآت و8 مستبعدين من قائمة منتخب الأردن

واستبعد سلامي 8 لاعبين من القائمة الأولية، من ضمنهم لاعبون مؤثرون سبق لهم تمثيل النشامى في سنوات خلت، مما أثار حالة من الاستغراب لدى المتابعين.

واستبعد سلامي اللاعب عارف الحاج نجم الحسين إربد والذي يعد من المواهب البارزة محليًا، إلى جانب فراس شلباية لاعب الوحدات والأخير يمثل النشامى منذ سنوات وهو بديل دائم للاعب إحسان حداد الذي يعاني أصلاً من إصابة اضطرته للغياب عن الجولات الأولى من بطولة الدوري الأردني.

وبعد مطالبات جماهيرية مكثفة، استدعى جمال سلامي لاعب الفيصلي خالد زكريا للقائمة الأولية، لكنه سرعان ما استبعده من القائمة النهائية اليوم الجمعة.

واللاعب الرابع الذي استبعده سلامي، المدافع حجازي ماهر الناشط في الدوري الهندي، حيث يعتبر من المدافعين المميزين، وساور الاعتقاد أن المدرب استقطب اللاعب ليحل مكان براء مرعي، لكن كلاهما أصبح خارج القائمة.

وتم استبعاد علي حجبي لاعب الحسين إربد الذي قدم مستويات فنية رائعة مع فريقه الجديد عبر بطولة الدوري المحلي، إلى جانب اللاعب وسيم الريالات والذي يمثل فريق حجبي ذاته.

وكما توقع المتابعون، تم استبعاد الثنائي الشاب إبراهيم صبرة من الوحدات وعلي العزايزة من الرمثا واللذين تم ضمهما بعد بدء تجمع المنتخب بيومين.

ويفتتح منتخب الأردن مشواره بالدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، بمواجهة الكويت عند التاسعة مساء الخميس 5 سبتمبر، على استاد عمان الدولي، قبل أن يواجه نظيره الفلسطيني عند الخامسة بتوقيت الأردن عصر الثلاثاء 10 من الشهر ذاته في ماليزيا.

يذكر أن المنتخب الأردني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين، والكويت.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

شارك: