مهاجم منتخب النشامى علي علوان يفك النحس في ماليزيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
احتفال الأردني علي علوان بهدفه في الدوري الماليزي (Facebook/Selangor FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فكّ المهاجم الأردني علي علوان، النحس الذي لازمه في مباراتي منتخب بلاده أمام الكويت وفلسطين ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتعرض علوان لانتقادات جماهيرية كبيرة بعد أن أهدر عدة فرص وخاصة في مباراة فلسطين، حيث حاول زميله يزن النعيمات التمرير له أكثر من مرة ليساعده على فك عقدة النحس لكن دون جدوى.

وأكد جمال سلامي مدرب الأردن في مقابلة لقناة الأردن الرياضية، اليوم الجمعة، أنه كان يتمنى أن يسجل علي علوان في مباراة فلسطين لما لذلك من أثر معنوي جيد سيعود على اللاعب.

وشارك علي علوان اليوم الجمعة في أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد سيلانغور الماليزي، حيث انتقل إليه بديلاً لمواطنه رزق بني هاني الذي عاد للأردن وانتقل للحسين إربد.

وتمكن علوان من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في مرمى كوشنغ إف إي في المباراة التي انتهت بفوز سيلانغور برباعية نظيفة في الدوري الماليزي.

 علي علوان يفك النحس ويعبر عن فرحته

نجح علي علوان في الدقيقة 67 من تسجيل هدف سيلانغور الثاني في مرمى كوشنغ إف أي، عندما اخترق دفاعات الخصم وواجه المرمى وسدد كرة بأعلى الشباك.

وعبر علي علوان بعد المباراة عن فرحته الكبيرة بتسجيله أول هدف في أول مباراة له مع فريقه الجديد، مؤكدًا أن لديه الكثير ليسجله في قادم المباريات.

ويعتبر علي علوان صاحب الـ 24 عاماً، من المهاجمين المميزين مع منتخب الأردن حيث برع معه في كأس آسيا والتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وكان المدرب السابق لمنتخب النشامى الحسين عموتة والمدرب الحالي جمال سلامي قد أكدا أن علي علوان يشكل أساس المخطط التكتيكي الهجومي لهما، حيث يعمل على تفريغ المساحات ليزن النعيمات وموسى التعمري، وكذلك يجيد دور اللاعب القادم من الخلف والذي يحمل الخطورة على مرمى المنافسين.

ويمتاز نجم النشامى ببنيته الجسدية الضخمة وقدرته على المراوغة فضلاً عن ذكائه الميداني في التنقل ضمن مساحات الملعب مما يصعب على المدافعين مراقبته.

وبدأ علي علوان مسيرته مع الجزيرة الأردني؛ حيث مثله لعدة سنوات ولعب كذلك للمنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية قبل أن ينتقل للحسين إربد ومنه انتقل مباشرة للدوري القطري قبل أن تحط به الرحال في ماليزيا ليحترف في سيلانغور الماليزي رفقة مواطنه وزميله بمنتخب النشامى نور الروابدة.
 

شارك: