ما علاقة كأس العالم 2022 بتألق نيمار وميسي مع سان جيرمان؟

2022-08-25 12:50
الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا يسعيان لقيادة منتخبيهما للفوز بكأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ربطت تقارير صحفية فرنسية تألق البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، مع ناديهما باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال بداية الموسم الحالي 2022-2023 من الدوري الفرنسي، بنهائيات كأس العالم قطر 2022 التي ستُقام في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

وقال موقع "footamateur" الفرنسي في تقرير له، إن نيمار وميسي يرغبان في التألق مع البرازيل والأرجنتين في "مونديال" قطر، لكونه الأخير لهما نظرًا لمعدل عمريهما، مشيرةً إلى أن هذا هو سر ظهورهما بحالة بدنية وفنية جيدة مع بداية الموسم الجديد، ما ساعدهما في التألق مع باريس سان جيرمان في أول 3 جولات من الدوري الفرنسي.

وأوضح التقرير، أنه -وعلى عكس النسخ السابقة، تُقام بطولة كأس العالم 2022 في منتصف الموسم، مشيرًا إلى أن النسخة القادمة من المونديال تتطلب من اللاعبين الاستعداد جيدًا في الفترة التحضيرية التي تسبق انطلاق الموسم، وذلك للوصول إلى ذروة مستوياتهم في نوفمبر/ تشرين الثاني في قطر، وهو ما استوعبه ميسي ونيمار جيدًا، إذ عادا مبكرًا من إجازتيهما للتحضير الجيد للموسم الجديد، وهذا ما انعكس على أداءيهما مع باريس سان جيرمان لحد الآن.

وفي ثلاث مواجهات بالدوري الفرنسي، سجل نيمار 5 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة مع باريس سان جيرمان، بينما تمكن البرغوث الأرجنتيني من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

وقال ذات المصدر، إن نيمار ببلوغه سن الثلاثين، بات يركز الآن على "مونديال" قطر 2022، وذلك لتحقيق حلمه الأخير كلاعب كرة قدم، بالتتويج بكأس العالم مع منتخب بلاده البرازيل.

جدير بالذكر أن قرعة كأس العالم قطر 2022 أوقعت منتخب البرازيل في المجموعة السابعة مع منتخبات صربيا والكاميرون وسويسرا، بينما تخوض الأرجنتين منافسات البطولة من المجموعة الثالثة برفقة منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

نسخة استثنائية من البطولة في مونديال قطر 2022

ووفقًا لما أورده المصدر ذاته، فإن نسخة كأس العالم قطر 2022 ستكون استثنائيةً بسبب التنافس الكبير بين العديد من اللاعبين الذين سيخوضون آخر مونديال لهم مع منتخبات بلادهم.

وإلى جانب نيمار وميسي، تحدّث ذات المصدر، عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سيلعب أيضًا آخر كأس عالم له بقطر، ويحلم بقيادة البرتغال إلى التتويج باللقب لأول مرة في التاريخ.

شارك: