ما سبب انسحاب الفارس السوري عمر حمشو من أولمبياد باريس 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
الفارس السوري عمر حمشو يعلن انسحابه من الألعاب الأولمبية باريس 2024 (facebook./amrhamsho2247)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انسحب الفارس السوري عمر حمشو من منافسات قفز الحواجز في أولمبياد باريس، وذلك بعد إصابة حصانه في التدريبات التمهيدية التي تسبق المنافسات.

وعبر الفارس، عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، عن حزنه على الانسحاب قبل أقل من أربع وعشرين ساعة على بدء المنافسات، وقال: "بكل أسف وحزن، أعلن عدم مشاركتي اليوم في أولمبياد 2024 المقامة في باريس، والذي كان لي شرف التأهل إليه بعد مشوار شاق وطويل من التعب والجهد لتحقيق هذا الحلم".

وتابع حمشو: "يأتي هذا القرار الصعب بعد المناقشة مع الفريق الفني والطبي والإداري، نتيجة لإصابة مؤسفة تعرض لها حصاني أثناء القفز في التدريبات التمهيدية. كانت الصدمة كبيرة لي ولفريقي، لكن ما حدث خارج عن إرادتي، وبالتالي لم أعد قادراً على المشاركة".

حسرة الفارس السوري عمر حمشو ورسالة اعتذار

ويأتي انسحاب عمر حمشو على الرغم من أنه تأهل إلى الأولمبياد بعد حلوله في المركز الثاني ضمن المجموعة التي تضم سوريا بالإضافة إلى مجموعة من الدول الآسيوية والأفريقية.

وقال: "إن فرصة المنافسة في الألعاب الأولمبية هي شرف نادر، وحلم يراود كل رياضي. لقد قضيت السنوات الماضية في انتظار هذه اللحظة بفارغ الصبر، ليكون لي شرف تمثيل بلدي سوريا في هذه البطولة العالمية".

وبحسرة كبيرة أوضح الفارس السوري عمر حمشو: "يصعب علي اتخاذ هذا القرار، ولكن للأسف لم يتبقَ لي خيار آخر، وصحة الحصان هي الأولوية بالنسبة لي".

وتابع حديثه برسالة اعتذار للجماهير: "أتقدم لكم أولًا، وإلى فريقي، وكل من وقف بجانبي ودعمني، بخالص الاعتذار. لقد كان دعمكم المستمر مصدر قوتي وإلهامي خلال هذه الرحلة الشاقة. أعدكم، رغم ما حدث معي، بأنني سأستمر في بذل كل الجهد وبكل تصميم لتمثيل بلدي الحبيب سوريا في المحافل الرياضية الدولية".

وختم الفارس السوري عمر حمشو أتمنى التوفيق لزميلي معن أسعد، المشارك في الأولمبياد، وسأستمر خلال حضوري مع البعثة السورية بمساندته ودعمه، وكلي ثقة بقدرته على تحقيق النتائج التي تجعلنا فخورين."

ويرتقب أن ينتهي ظهور البعثة السورية المشاركة في الألعاب الأولمبية باريس 2024، عبر الرباع معن أسعد، حامل برونزية أولمبياد طوكيو، الذي سيشارك في منافسات رفع الأثقال بوزن زائد 102 كغ، يوم العاشر من الشهر الجاري.

شارك: