ما آليات استخراج الاعتمادات الإعلامية لمونديال قطر 2022؟

2022-03-28 11:54
ورشة اللجنة العليا للمشاريع والإرث للتعريف بآليات استخراج الاعتمادات الإعلامية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

نظمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأحد 27 مارس/ آذار، ورشة عمل لممثلي الصحف المحلية حول آلية استخراج الاعتمادات الصحفية الخاصة ببطولة كأس العالم قطر 2022 تمهيدا لبدء إصدارها خلال الفترة المقبلة.

وشهدت ورشة العمل حضور جمع من الإعلاميين المحليين وعدد من مسؤولي "فيفا" واللجنة العليا للمشاريع والإرث، من بينهم المدير التنفيذي لإدارة الاتصال، فاطمة النعيمي.

وتطرق مسؤولو "فيفا" خلال ورشة العمل المنعقدة في برج البدع إلى عدد من الخطوات والشروط المهمة لضمان حصول المؤسسات الإعلامية على الاعتمادات فور الإعلان عن فتح باب التقديم لها لكل من الصحف المكتوبة والرقمية والمصورين الفوتوغرافيين.

وشددوا مسؤولو "فيفا" على ضرورة التسجيل في الموقع الرسمي المتاح لوسائل الإعلام المعتمدة لديه media.fifa.com؛ وذلك لتلقي أحدث الإشعارات والمستجدات؛ إذ يعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم أحدث النظم لإبقاء كافة وسائل الإعلام مطلعة على كل جديد.

من جهتها، أكدت مديرة إدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، فاطمة النعيمي، أن ورشة العمل تأتي ضمن جهود الدولة المستضيفة والاتحاد الدولي لكرة القدم للتواصل المستمر مع وسائل الإعلام وتسهيل مهمتها قبل انطلاق البطولة.

وقالت النعيمي: "نحرص على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة على الدوام مع مختلف وسائل الإعلام، وتأتي ورشة العمل لتذليل أية عقبات والإجابة عن كافة الاستفسارات التي قد تكون لدى ممثلي وسائل الإعلام، ونحن على استعداد دائم لمساعدتهم في تأدية مهمتهم على أكمل وجه".

وقدم مسؤولو "فيفا" شرحا وافيا للحاضرين لتعريفهم بتصنيف الإعلاميين ووسائل الإعلام خلال البطولة كالصحف المطبوعة والإعلام المرئي والجديد ووسائل البث التلفزيوني والإذاعي وحملة حقوق البث للبطولة، والإجراءات الجديدة المقرر تطبيقها لكل فئة على حدة خلال المونديال.

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟

بطاقة هيا

 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وجُدِّد ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية التي تُعد واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف مباريات المونديال حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: