في حضور دبلوماسي.. المشاريع والإرث تستعرض تحضيرات المونديال

2022-03-27 23:56
من لقاء اللجنة العليا للمشاريع والإرث بممثلي البعثات الدبلوماسية (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

استعرضت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع بطولة كأس العالم قطر 2022، خلال فعالية خاصة لممثلي البعثات الدبلوماسية، أحدث تطورات الإعداد لاستضافة النسخة المقبلة من المونديال، والتي ستقام في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وأكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي، أن استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022 يوفر فرصة مهمة للتعاون بين الدول، وأن المشاركة في أهم حدث رياضي كروي يجمع الشعوب ويوحدها معاً. 


وأوضح الذوادي، خلال حديثه مع سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لـ60 دولة، أن استضافة قطر لنهائيات كأس العالم شكلت منذ البداية فرصة هامة للتعاون بين جميع الدول، قبل المشاركة في حدث تاريخي يستقطب الأنظار من حول المعمورة، في إشارة من الذوادي إلى مونديال 2022.

وقال الذوادي: "توفر هذه النسخة الاستثنائية من كأس العالم، والتي تقام للمرة الأولى في الوطن العربي والمنطقة، منصة فريدة لتعريف العالم بدولة قطر والعالم العربي، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف المعنى الحقيقي للضيافة التي يشتهر بها القطريون والعرب".


واستعرض المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، المهندس ياسر الجمال، بوابة حجز أماكن الإقامة خلال المونديال المُرتقب والموقع الإلكتروني لبطاقة "هَيّا" الإلزامية لحضور مباريات البطولة، واللذين جرى الإعلان عن إطلاقهما الأسبوع الماضي.


وقال الجمال إن العمل تواصل في قطر على مدى الـ11 عاماً الماضية في تشييد وتجهيز 8 استادات مونديالية، ومواقع التدريب؛ استعداداً لاستضافة نسخة مبهرة من كأس العالم.

الصورة
لقاء المشاريع والإرث بالبعثات الدبلوماسية 2

وأكد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022، ناصر الخاطر، على الدور المهم للسفارات والبعثات الدبلوماسية في متابعة وإدارة علاقات وفود المنتخبات المشاركة في البطولة، فضلاً عن غيرها من الأمور ذات العلاقة بالمشجعين من خارج قطر، كما تطرق الخاطر للحديث عن المركز الدولي للخدمات القنصلية المقرر افتتاحه قريباً.


وشهدت الفعالية مشاركة رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم 2022، اللواء مهندس عبد العزيز عبد الله الأنصاري، والذي أوضح الإجراءات الأمنية التي تعتمدها قطر لتأمين بطولة يحظى فيها جميع المشاركين من منتخبات وجماهير بأجواء آمنة.


وقال الأنصاري: "نتعاون عن كثب مع شركائنا من مختلف القطاعات في دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والشركاء الدوليين لاستضافة آمنة لكأس العالم 2022، وفي نفس الوقت نحرص على تلبية أعلى المعايير العالمية في الإجراءات الأمنية المتبعة لتقديم أرقى نسخة في التنظيم، وذلك بما يتيح لنا سلامة الجميع، وبعث الإحساس بالأمن والأمان للمشاركين من شتى دول العالم، والمساهمة في بناء إرث مستدام لدولة قطر والمنطقة والعالم بأسره في تأمين الأحداث الرياضية الكبرى".

الصورة
لقاء المشاريع والإرث بالبعثات الدبلوماسية 3

 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟

بطاقة المشجع لكأس العالم 2022 "هيّا" FIFA world cup Qatar 2022 winwin
شارك: