مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي ويستبعد البليهي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 18:18
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني عن قائمة المنتخب السعودي المعنية بمواجهة منتخبي اليابان والبحرين على التوالي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويستضيف "الأخضر" السعودي، يوم 10 أكتوبر نظيره الياباني في الجولة الثالثة عن الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، ثم يستقبل يوم 15 من نفس الشهر جاره وشقيقه البحريني في الجولة الرابعة.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في مجموعته الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم برصيد 4 نقاط، وذلك بعد تعادله في الجولة الأولى ضد ضيفه الإندونيسي، وفوزه في الثانية بملعب الصين.

قائمة المنتخب السعودي تشهد غياب البليهي

وكشف مانشيني، اليوم الأربعاء 3 أكتوبر، عن قائمة المنتخب السعودي التي ستواجه اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم، وضمّت هذه القائمة 28 لاعبًا، ومن بينهم 3 لاعبين ينشطون في أوروبا، أبرزهم سعود عبد الحميد لاعب روما الإيطالي.

وبالإضافة إلى عبد الحميد المحترف في الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، شهدت القائمة كذلك حضور لاعبين اثنين محترفين في الخارج، وهما فيصل الغامدي ومروان الصحفي لاعبا نادي بيرشوت البلجيكي.

وشهدت قائمة "الأخضر" المستدعاة من طرف مانشيني حضور 4 لاعبين من الهلال، أبرزهم سالم الدوسري و6 لاعبين من اتحاد جدة، وفي مقدمتهم المدافع حسن كادش الذي تألق في المباراة الأخيرة ضد الصين، وسجل هدفين اثنين.

وغاب عن القائمة محمد العويس حارس نادي الهلال بسبب الإصابة، فيما استبعد مانشيني المدافع علي البليهي رغم مشاركته في المباراة الأخيرة ضد الشرطة العراقي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، كما لم يوجه الدعوة إلى زميله في الفريق محمد كنو.

وخلت القائمة كذلك من اسم فهد المولد نجم نادي الشباب الذي تعرض لحادث خطير في دبي بالإمارات العربية المتحدة، ودخل على إثره في حالة غيبوبة، أجبرت الأطباء على استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي لإنقاذه، ومساعدته في الخروج من دائرة الخطر.

ويأمل المنتخب السعودي في تحقيق نتيجتين إيجابيتين لدى ملاقاة اليابان والبحرين في فترة التوقف الدولي الخاصة بشهر أكتوبر لتعزيز حظوظه أكثر في التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026.

شارك: