دنبوشي ومنشطات.. أحداث دراماتيكية وأسباب غريبة للاعتزال في كرة القدم السعودية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
محمد نور.. أحد أبرز أساطير السعودية على مر التاريخ (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعيش الجماهير السعودية حالة من الترقب الشديد، للتطورات التي تشهدها الحالة الصحية للنجم فهد المولد، الذي يخضع للعلاج بالعناية المركزة بعد حادثة سقوطه من شرفة منزله في الطابق الثاني بمدينة دبي في الإمارات.

وشهدت حالة اللاعب التي وصفت بالحرجة، تحسنًا طفيفًا وفقًا لما أعلنه وكيل الأعمال السابق فهد باقديم عبر تغريدة خاصة في حسابه الرسمي بمنصة إكس "تويتر" سابقًا.

ولم تكن حادثة فهد المولد الوحيدة؛ إذ شهدت الكرة السعودية العديد من الأحداث الدراماتيكية التي شكلت منعطفًا حاسمًا في مسار العديد من نجوم كرة القدم في السعودية، ووصل الأمر مع بعضهم إلى حد الاعتزال.

موقع winwin يرصد عبر هذا التقرير، مجموعة من أشهر اللاعبين السعوديين الذين شهدت مسيرتهم الاحترافية تقلبات صادمة وأحداثًا غير متوقعة مثّلَتْ منعرجًا حاسمًا في مسيرتهم.

المنشطات تنهي مشوار محمد نور

محمد نور.. أحد أبرز أساطير كرة القدم السعودية على الإطلاق، اشتهر بقدراته الفنية المذهلة ومهاراته الكبيرة. لعب لسنوات لا تنسى مع اتحاد جدة، كما ارتدى قميص النصر لموسم واحد قبل العودة إلى الاتحاد من جديد.

يملك محمد نور تاريخًا لا ينسى مع المنتخب السعودي، حيث خاض بصحبته 90 مواجهة دولية بين عامي 1999 و2012، وحقق العديد من الألقاب الهامة، أبرزها دوري أبطال آسيا مرتين 2004 و2005، إلى جانب كأس الكؤوس الآسيوية.

شارك محمد نور مع منتخب السعودية في مونديالي كوريا الجنوبية واليابان 2002، وألمانيا 2006، كما توج مع الأخضر السعودي بلقب كأس الخليج، وظهر في كأس أمم آسيا 2000 وكأس القارات 1999، كما يملك 8 ألقاب في الدوري السعودي.

مسيرة محمد نور توقفت بشكل غير متوقع، بعد تعرضه للإيقاف 4 سنوات، بداية من منتصف ديسمبر للعام 2016، بتهمة تعاطي المنشطات، وهو أمر دفعه لإعلان اعتزال كرة القدم بصورة نهائية، مسدلًا الستار على مشوار لاعب لا يمكن نسيانه في التاريخ السعودي.

وأكد اللاعب أن مؤامرة كانت السبب وراء إيقافه، قبل رفع هذا الإيقاف، ومنح أسطورة الاتحاد الضوء الأخضر للعودة إلى الملاعب، لكن نور لم يتراجع عن اعتزاله.

يوسف الثنيان يعتزل من أجل والدته

لا يمكن العودة إلى تاريخ الكرة السعودية دون الوقوف عند الأسطورة يوسف الثنيان صاحب الإنجازات التي لا تنسى مع الهلال والمنتخب السعودي، عبر مسيرة طويلة من التألق امتدت على مدار 22 عامًا.

يوسف الثنيان وفي تصريحات صحفية سابقة، تحدث عن السبب الحقيقي وراء اعتزال كرة القدم، والذي يعود إلى مرض والدته وتراجع حالتها الصحية، حيث بدت في حاجة ماسة خلال ذلك الوقت لعملية زراعة كبد، الأمر الذي دفعه لترك اللعبة من أجل البقاء بجانب والدته ومساندتها في ظروفها الصحية الصعبة.

الإصابات تلاحق إسلام سراج

كان إسلام سراج واحدًا من أبرز اللاعبين في المملكة العربية السعودية الذين لفتوا الأنظار في السنوات الماضية، حيث ارتدى قميص الأهلي والفيصلي، قبل الانضمام إلى الراقي الذي رحل عنه عام 2018، ليبدأ بالاختفاء تدريجيًا.

ويحمل سراج ذكريات رائعة مع الأهلي، حيث كان جزءًا من إنجاز الثلاثية عام 2016، لكن الإصابات العضلية المختلفة وتراجع حالته البدنية كانت السبب وراء انسحابه المبكر من عالم كرة القدم، قبل عودة مفاجئة ولكن من بوابة المنتخب السعودي للكرة الشاطئية.

فقدان الشغف يضع حدًا لمسيرة أسامة هوساوي

بعد مسيرة حافلة بدأت في الوحدة، مرورًا باللعب مع الهلال والأهلي، وفترة احتراف قصيرة بصحبة أندرلخت البلجيكي، كانت النهاية لمسيرة المدافع أسامة هوساوي غير متوقعة لدى الكثيرين من محبي كرة القدم في المملكة.

المدافع الذي أعلن اعتزاله عام 2018 بصورة نهائية، كشف عن سبب مثير لذلك، مؤكدًا أن غياب الشغف كان السبب وراء تركه الملاعب للأبد، خاصة أنه بدأ يخوض المباريات دون حماس حقيقي، مما جعله يشعر بعدم وجود فرق بين الفوز والخسارة في المباريات.

"الدنبوشي" يقضي على مشوار لاعب واعد في السعودية!

استرجع الشيخ وليد الصالح لاعب الشباب السعودي السابق، في لقاء سابق ذكريات مؤلمة تعلقت بأحد المواهب الشابة التي تعرضت لإصابة مفاجئة، مما انتهى به الأمر ليترك كرة القدم للأبد لسبب صادم.

الشيخ وليد الصالح زعم أن اللاعب المصاب (لم يذكر اسمه) خضع لعلاج غير تقليدي في ذلك الوقت، باستخدام الدنبوشي، الذي يتداول جانب من المشجعين في السعودية أنه نوع من السحر له تأثير في النتائج الرياضية.

وذكر الصالح أن اللاعب الصاعد لجأ إلى الدنبوشي من أجل تخفيف آلامه وتجاوز الإصابة، لكن الأمر انتهى بطريقة سيئة بعد تفاقم إصابته وحدوث انتكاسة غير متوقعة انتهت بتركه اللعبة للأبد.

ويعيد السيناريو الذي ذكره الصالح، إلى الأذهان قصة بول بوغبا الذي واجه اتهامات باللجوء إلى مشعوذ للإضرار بلاعبين آخرين في المنتخب الفرنسي، قبل أن تنتهي مسيرته "إكلينيكيًا" بعد فضيحة المنشطات، ليواجه الفرنسي البالغ من العمر 31 عامًا عقوبة الإيقاف لمدة 4 سنوات.

شارك: