خاص | الدوري العراقي يتسبب في خسارة الشرطة أمام الهلال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 19:09
نادي الشرطة العراقي (FACEBOOK /Alshorta)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المحلل الفني رافد سالم أسباب خسارة فريق الشرطة العراقي أمام الهلال السعودي بخماسية نظيفة، في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ولم يحقق الشرطة الفوز بعد مرور جولتين على انطلاق منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث تعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في المباراة الأولى، فيما خسر أمام الهلال بنتيجة 5-0 في الجولة الثانية.

وقال سالم في تصريحات خاصة لـ"winwin": "إن فريق الهلال يمتلك مجموعة كبيرة من النجوم العالميين التي تجعله في كفة، وبقية الأندية الأخرى في كفة أخرى، لذلك تجد أن كل الفرق معرضة للخسارة أمامه وبنتائج كبيرة، وليس فقط فريق القيثارة الخضراء، الذي حاول واجتهد من أجل الخروج بأقل الخسائر وبنتيجة إيجابية في المباراة".

الفوارق الفنية واضحة بين الشرطة والهلال

وأضاف: "مهمة الفريق في دوري أبطال آسيا للنخبة لا تكمن في التغلب على الهلال، وعلى جماهيره أن لا تشعر بالإحباط، لأن الواقع فرض نفسه في مباراة أمس، كون الفوارق الفنية كانت واضحة والشرطة لم يتمكن من الصمود، رغم محاولاته الكبيرة في منع هجوم الهلال من الوصول إلى الشباك، لكنه لم يتحصل على مبتغاه".

وأكمل: "عندما يفوز أي فريق في ثلاث مرات متتالية بالدوري المحلي، فبالتأكيد سيكون هدفه التألق في البطولة الخارجية، رغم الإحباط الذي يمر به الفريق حاليًّا، إلا أن تجاوز الدور الأول في دوري أبطال آسيا للنخبة مازال ممكنًا قياسًا بالفرق الأخرى، فليس جميع فرق البطولة مشابهة لمستوى الهلال".

ونوه إلى أن فريق الهلال سبق وأن انهزم في النسخة السابقة أمام العين الإماراتي في مجموع المباراتين (الذهاب والإياب)، وليس في لقاء واحد، ونشاهد أن البطل فريق العين خسر أيضًا أمام الغرافة، مبينًا أن اختبار الشرطة الحقيقي سيكون أمام باختاكور الأوزبكي، كونه فريقًا لا يملك النجوم وجل لاعبيه من المحليين، وكذلك سيكون الاختبار الثاني أمام بيرسبوليس الإيراني ومن ثم الوصل الإماراتي.

وزاد قائلاً: "دوري نجوم العراق لم يرتقِ كثيرًا عن الموسمين المنصرمين من الناحية الفنية، وهذا الأمر أثر كثيرًا في وضع الفريق، لأنه لم يساهم بتطوير الفريق للنسخة الحالية من البطولة الآسيوية، وكذلك فإن هذا الأمر لا يعني أن دوريات البلدان الآسيوية الأخرى جميعها بذات مستوى الدوري السعودي، وعلى فريق الشرطة استيعاب ذلك، لأنه بكل الأحوال هو الفريق الأكثر جاهزية لتمثيل العراق خارجيًّا".

ومن المقرر أن يواجه فريق القيثارة الخضراء نظيره باختاكور الأوزبكي في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، على ملعب كربلاء الدولي.

شارك: