مانشيني: عانينا في مباراة إسبانيا.. والفضل يرجع للاعبين

تاريخ النشر:
2021-07-07 04:23
أرشيفية- روبرتو مانشيني يشيد بلاعبي إيطاليا بعد الفوز على إسبانيا والتأهل إلى نهائي بطولة أوروبا 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

اعترف روبرتو مانشيني، المدير الفني الوطني لمنتخب إيطاليا، بصعوبة المباراة الأخيرة لفريقه ضد إسبانيا، مُشيدا بجهود لاعبيه وما قدموه من إسهامات ساعدت الآتزوري على التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة أوروبا بعد أعوام قليلة من صدمة الغياب عن نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".


وقدمت إيطاليا عروضا مقنعة في النسخة الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وقد حجزت مقعدها في نهائي البطولة بعد فوزها على إسبانيا بركلات الترجيح، سهرة الثلاثاء 6 يوليو/ تموز، في المباراة الأولى للدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

ماذا قال مانشيني عقب تأهل إيطاليا إلى نهائي يورو 2020؟

قال مانشيني في تصريحات صحفية، اختص بها شبكة "راي سبورت" الإيطالية: "ركلات الترجيح قاسية. المنافس كان قويا، منتخب إسبانيا فريق رائع يلعب بطريقة جيدة للغاية. نحن لم نلعب بطريقتنا المُعتادة، لكننا كافحنا بجد، وكنا نعرف أن الأمر قد يمضي على ذلك النحو".


واضطرت إيطاليا للتراجع دفاعيا أمام تنظيم هجومي مُحكم للخصم، مع اعتماد لويس إنريكي، مدرب إسبانيا، على حيازة الكرة لفترات طويلة، مستفيدا من زيادة عددية نتجت عن إقحامه فيران توريس في مركز المهاجم الوهمي، مع وضع ألفارو موراتا على مقاعد البدلاء.


وعلق مانشيني على ذلك التغيير التكتيكي المفاجئ في تشكيلة إسبانيا الأساسية، مؤكدا أن الأمر تسبب في مشاكل فنية لفريقه: "سببوا لنا المشاكل بهذا التغيير، لكننا تمركزنا بصورة صحيحة ولم نخاطر كثيرا. من البداية، كنا نعرف أن إسبانيا هم أساتذة الاستحواذ، ولذلك سببوا لنا المشاكل.. توجب علينا التأقلم والقتال بجد".


وأضاف مانشيني: "فرق كرة القدم تهاجم وتدافع، لا يمكنها أن تهاجم فقط. كلا الفريقين صنع الفرص، كلا الفريقين دافع، وليس إيطاليا فقط".


وتطرق مانشيني للحديث عن سر التحول في منتخب إيطاليا منذ توليه العارضة الفنية للفريق عام 2018: "الإشادة يجب أن تذهب للاعبين؛ لأنهم آمنوا بكل ذلك خلال السنوات الثلاث الماضية، لكن الأمر لم ينته بعد. يجب أن نُجمع قوانا ونستعد للمباراة النهائية".


وتضرب إيطاليا موعدا مع الفريق المتأهل بين إنجلترا والدنمارك، في المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2020، والمُزمع إقامتها يوم الأحد القادم، الموافق 11 يوليو الجاري، على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

شارك: