مانشستر يونايتد يقدم عرضا رسميا لاستعادة رونالدو

2021-06-08 09:01
مانشستر يونايتد يطمح لاستعادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (Getty)
Source
+ الخط -

كشف تقرير صحفي أن إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، ماضية في اتخاذ خطوة رسمية جادة من أجل استعادة جهود البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح يوفنتوس الإيطالي بعد 11 عاما من مغادرته لقلعة الشياطين الحمر.


ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "ميرور" البريطانية الخميس، نقلا عن جريدة "ريكورد" البرتغالية، فإن مسؤولي مانشستر يونايتد قدموا عرضا رسميا لخورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو أملا في استقدام اللاعب صاحب 35 ربيعا.


ويراقب مانشستر يونايتد وضعية رونالدو في يوفنتوس، وسط تقارير تتحدث عن رغبة القائمين على أعمال بطل إيطاليا في فك الارتباط بالدولي البرتغالي؛ بهدف خفض ميزانية الرواتب في النادي، في خضم التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا.


ويعد رونالدو هو اللاعب الأعلى راتبا في قائمة يوفنتوس الحالية بقيمة 28 مليون جنيه إسترليني سنويا، مركزا على استكمال مشواره بصحبة السيدة العجوز، وهو الأمر الذي يقلل من احتمالات عودته لمانشستر يونايتد.


وسبق لرونالدو أن قضى 6 مواسم (2003-09) لاعبا في مانشستر يونايتد، حيث تمكن من تسجيل 118 هدفا وصناعة 69 آخر، خلال 292 مباراة، مساهما في تتويج فريق الشمال الإنجليزي بـ 10 ألقاب، 3 منها في بطولة الدوري الممتاز "بريميرليغ".


ولا تختزل قائمة الأندية  الراغبة في ضم رونالدو على مانشستر يونايتد فقط، مع ارتباط اللاعب الأفضل في العالم 5 مرات  بالانضمام لباريس سان جيرمان الفرنسي.


ويدور الحديث حول إمكانية عقد ناديي يوفنتوس وباريس سان جيرمان صفقة تبادلية، يوقع  بمقتضاها الأول مع الجناح البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، مقابل ضمان حصول الثاني على خدمات رونالدو.


ويجني نيمار راتبا في باريس سان جيرمان يفوق أجر رونالدو رفقة يوفنتوس، ما يهدد طموحات البيانكونيري في ضم النجم السابق لبرشلونة الإسباني.


ويمتد تعاقد رونالدو مع يوفنتوس حتى نهاية الموسم الرياضي القادم 2020-21، وتقدر القيمة السوقية لبطاقته بـ 60 مليون يورو، حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: