مانشستر سيتي يسقط أمام لايبزيغ.. وباريس يضرب بروج برباعية

2021-12-08 01:19
لاعبو لايبزيغ يحتفلون خلال فوزهم على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر مانشستر سيتي الإنجليزي خارج قواعده سهرة الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول أمام مُضيفه لايبزيغ الألماني بهدفين لواحد في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ومع ذلك تأهل إلى ثمن نهائي المسابقة بوصفه متصدرًا للمجموعة الأولى، بينما اكتسح باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه كلوب بروج البلجيكي بأربعة أهداف لحساب نفس المجموعة وتأهل وصيفًا خلف مانشستر سيتي.

 

لايبزيغ ينهي الشوط الأول متفوقًا على مانشستر سيتي
 

باغت لايبزيغ الضيوف مانشستر سيتي بهدف في الدقيقة 24 من توقيع الموهبة المجرية دومينيك سوبوسلاي إثر تمريرة حاسمة من زميله النمساوي كونراد لايمار، وغاب التهديد الحقيقي للفريق الإنجليزي، بينما أمسك لاعبو لايبزيغ بزمام الأمور وكادوا يسجّلون في مناسبتين، لينتهي الشوط الأول بتفوق الألمان بهدف نظيف.

 

لايبزيغ يحسم الأمور في الشوط الثاني
 

مع بداية الشوط الثاني من المباراة، استمر ضغط لايبزيغ وتمكّن الدولي البرتغالي أندريه سيلفا من مضاعفة النتيجة لصالح الفريق الألماني في الدقيقة 71 بعد تمريرة متقنة من زميله السويدي إيميل فورسبيرغ.

وقلص الجزائري رياض محرز النتيجة بتسجيله هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 76 برأسية متقنة إثر تمريرة من زميله الأوكراني أولكسندر زينتشنكو، وبينما كان محرز يبحث عن هدف التعادل، أشهر الحكم السويسري ساندرو شارير البطاقة الحمراء في وجه مدافع مانشستر سيتي، كايل ووكر، في الدقيقة 82 إثر تدخل خشن.

لايبزيغ إلى الدوري الأوروبي
 

بتحقيقه الفوز على مانشستر سيتي، انتقل لايبزيغ إلى المنافسة في مسابقة الدوري الأوروبي بعد أن احتل الترتيب الثالث في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما خرج كلوب بروج خالي الوفاض من البطولة بحلوله في ذيل المجموعة.

باريس سان جيرمان يضرب كلوب بروج برباعية
 

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي انتصارًا عريضًا على ضيفه كلوب بروج البلجيكي في ملعب "حديقة الأمراء" بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليختتم دور المجموعات بأفضل طريقة ممكنة ويتأهل وصيفًا بـ11 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر، في مباراة أدارها تحكيميًا الإسباني خيسوس خيل مانزانو.
 

وأنهى الـ"بي إس جي" الفترة الأولى متقدمًا بثلاثة أهداف نظيفة بدأها كيليان مبابي في الدقيقة الثانية، قبل أن يضاعف الفتى الذهبي للباريسيين من تفوق فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة السابعة، وعاد كيليان مبابي مُجددا ليفرض نفسه نجمًا للشوط الأول بتقديمه تمريرة حاسمة إلى زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 37.

التهديف يستمر في الشوط الثاني بين باريس سان جيرمان وكلوب بروج
 

بعد الاستراحة، افتتح البلجيكي ماتس ريتز التسجيل لكلوب بروج البلجيكي وبالتحديد في الدقيقة 68، وأضاف ليونيل ميسي هدفه الشخصي الثاني في المباراة والرابع لفريقه باريس سان جيرمان في الدقيقة 76 من علامة الجزاء، لتصبح النتيجة 4-1.. ولتصبح المرة الـ35 التي يسجل خلالها ليونيل ميسي ثنائية في مباراة واحدة في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا.

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا
 

  1. مانشستر سيتي: 12 نقطة؛
  2. باريس سان جيرمان: 11 نقطة؛
  3. ريد بول لايبزيغ: 7 نقاط؛
  4. كلوب بروج: 4 نقاط.
شارك: