"ماركا" تكشف عن أفضل 10 مدربين في موسم 2022-23

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-26 17:25
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تميز في موسم 2022-23 المنقضي العديد من المدربين سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، حيث تمكن البعض منهم من تحقيق ألقاب تاريخية، فيما عزز آخرون أرقامهم من حيث عدد الألقاب المحصل عليها.

وعرف الموسم المنقضي إقامة بطولات كبيرة ومميزة، وشهدت أرقام تاريخية على مستوى المدربين، وكان من أبرز تلك البطولات، بطولة كأس العالم قطر 2022، التي خطفت الأضواء على جميع المستويات، وكانت شاهدة على تتويج البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي رفقة منتخب بلاده باللقب لأول مرة في مشواره.

وعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقريرٍ لها اليوم الإثنين، أفضل 10 مدربين في الموسم الأخير 2022-23، والذين تم اختيارهم وفقًا للإنجازات التي حققوها.

وتصدر ترتيب القائمة، الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي يدرب الفريق منذ صيف 2016، وحقق معه في موسم 2022-23 ثلاثة ألقاب وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وحل في المركز الثاني ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، والذي قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم 2022 والتي أقيمت في دولة قطر، بعد غايب دام 36 عامًا وليرفع التانغو عدد ألقابه في البطولة إلى ثلاثة ألقاب.

وحل في المركز الثالث الإيطالي لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي، والذي قاد فريقه للفوز بلقب الدوري الإيطالي 2022-23 وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، في اللقاب الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 1989-1990.

ووقع وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب في المركز الرابع، بعد أن حقق المفاجأة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وقاد منتخب المغرب للحصول على المركز الرابع في البطولة ولأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

وكان المركز الخامس من نصيب تشافي هيرنانديز الذي أعاد نادي برشلونة إلى الألقاب وقادهم للفوز بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، فيما جاء الإيطالي سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان الذي قاد فريقه للفوز بلقب كأس إيطاليا، وبلغ رفقته نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحصل على المركز السابع خوسيه لويس مينديليبار، مدرب إشبيلية، الذي قاد فريقه للفوز بلقب كأس الدوري الأوروبي، وحل ثامنًا إيدي هاو مدرب نيوكاسل الذي قاد الفريق للمركز الرابع في الدوري الإنجليزي، وبالتالي العودة الموسم المقبل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد غيابٍ طويل عن البطولة.

وجاء فرانك هايس مدرب لانس في المركز التاسع بعد حصوله على وصافة الدوري الفرنسي وتأهل معهم إلى دوري أبطال أوروبا، واحتل المركز العاشر أوروش فيشر، مدرب يونيون برلين، بعد أن قاد النادي إلى المركز الرابع في ألمانيا والمؤهل للمشاركة الموسم القادم في دوري أبطال أوروبا.

قائمة افضل 10 مدربين في موسم 2022-23

  1. بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي
  2. ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين
  3. لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي الإيطالي
  4. وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب
  5. تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني
  6. سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان الإيطالي
  7. خوسيه لويس مينديليبار مدرب إشبيلية الإسباني
  8. إيدي هاو مدرب نيوكاسل الإنجليزي
  9. هايس مدرب لانس الفرنسي
  10. أوروش فيشر مدرب يونيون برلين الألماني
شارك: