مارسيليا يتجه لتغيير قراره بشأن مستقبل المغربي أمين حارث

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
المغربي أمين حارث لاعب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي (X/MassiliaZone)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه مجلس إدارة نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، برئاسة بابلو لونغوريا، والمستشار الرياضي المغربي المهدي بنعطية، للاحتفاظ بمواطنه أمين حارث مع الفريق لمواسم كروية إضافية.

يرتبط حارث (27 عامًا) بعقد مع مارسيليا يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران عام 2027، وقد عاش فترة صعبة مع ممثل الجنوب الفرنسي، وهو يقف على أبواب الرحيل، بقرار من المدير الفني الإيطالي روبرتو دي زيربي.

ويبدو أن مسؤولي مارسيليا غيروا رأيهم بخصوص مستقبل المغربي بعدما كان ضمن قائمة المغادرين، الذين ينتظر النادي فقط تلقي عرض مناسب لبيعه، رغم البداية الجيدة التي بصم عليها حارث هذا الموسم.

مارسيليا يتجه لتغيير قراره ويحسم مصير المغربي أمين حارث

في سياق متصل عمل موقع "winwin" من مصدر خاص، أن مسؤولي مارسيليا غيروا قرارهم بخصوص السماح لأمين حارث بالرحيل.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مستقبل اللاعب المغربي برفقة مارسيليا قد يتغير، بعد تعرض الأرجنتيني فالنتين كاربوني لإصابة خطيرة برفقة منتخب بلاده.

وباتت الفرصة مناسبة أمام حارث للحصول على دقائق أكثر من اللعب، بعد صانع ألعاب أولمبيك مارسيليا، كاربوني، بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، والتي ستبعده عن الملاعب إلى غاية نهاية الموسم الحالي.

ويُعد حارث من أهم الأوراق التي يمكن أن يعتمد عليها المدرب دي زيربي هذا الموسم، بعد إصابة كاربوني، كما تُعتبر الفرصة مواتية أمام المغربي لفرض مكانته من جديد في تشكيلة ممثل الجنوب الفرنسي.

أرقام أمين حارث مع مارسيليا

خاض أمين حارث 7 مباريات مع مارسيليا هذا الموسم إلى حدود الأسبوع السابع، مسجلًا هدفًا، ومانحًا 4 تمريرات حاسمة.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب المغربي حوالي 15 مليون يورو، كما وصلته بعض العروض في الميركاتو الصيفي الماضي، لكنها لم ترقَ إلى تطلعات النادي الفرنسي.

لعب حارث 24 مباراة مع منتخب المغرب الأول، وسجل هدفًا واحدًا فقط، وبات خارج حسابات المدير الفني لأسود الأطلس وليد الركراكي، منذ النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: