حكيم زياش يُقدم على خطوة مثيرة للجدل تجاه منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
أرشيفية - المغربي حكيم زياش نجم نادي غلطة سراي التركي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر مصدر إعلامي مغربي أن حكيم زياش نجم نادي غلطة سراي التركي اتخذ خطوة مثيرة للجدل تجاه منتخب بلاده المغرب، وهو الذي لم يُستدع إلى معسكره خلال فترة التوقف الدولي الحالية لمواجهة منتخب أفريقيا الوسطى في مباراتين اثنتين ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وبرّر وليد الركراكي مدرب منتخب "أسود الأطلس" سبب عدم استدعائه زياش إلى معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، بسبب معاناته من إصابة مع ناديه غلطة سراي التركي، وعدم مشاركته معه في الفترة الأخيرة.

وجاء هذا التبرير من طرف الركراكي بعدما طرحت الجماهير المغربية الكثير من الأسئلة حول سبب استبعاد زياش من القائمة، وذهب البعض منها إلى ربط ذلك بالقصة القصيرة "ستوري" التي نشرها في حسابه "إنستغرام"، وانتقد فيها حكومة بلاده المغرب وحكومات أخرى بسبب القضية الفلسطينية.

حكيم زياش يحذف أغلب صوره مع منتخب المغرب في "إنستغرام"

وأفادت جريدة "هسبورت" المغربية في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم، أن حكيم زياش مهاجم غلطة سراي حذف أغلب صوره مع المنتخب المغربي من حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

وتفاعلت الجماهير المغربية بشكل كبيرة مع هذه الخطوة المثيرة للجدل التي قام بها زياش، بين فئة قالت إن نجم غلطة سراي سيبقى في قلوب المغاربة، وبين فئة أخرى ترى بأن مستواه الحالي لا يسمح له باللعب مع "أسود الأطلس".

وبين هذا وذاك، لم يصدر حتى الآن أي قرار أو إعلان رسمي من اللاعب يكشف فيه عن مستقبله مع المنتخب المغربي، لا سيما أن غيابه عن معسكر "أسود الأطلس" الحالي تزامن مع معاناته من إصابة مثلما أكده مدربه الركراكي.

وكان زياش قد غاب عن آخر 5 مباريات مع ناديه غلطة سراي في الدوري التركي بسبب الإصابة، واكتفى هذا الموسم بخوض 4 لقاءات فقط معه ضمن جميع البطولات، ولم يستطع تسجيل أي هدف أو تقديم أي تمريرة حاسمة.

ويملك حكيم زياش 64 مباراة دولية مع منتخب المغرب، سجل فيها 25 هدفًا، وكان ضمن التشكيل الذي وصل مع "أسود الأطلس" إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

شارك: