خليفة بنعطية.. مدافع جديد على طاولة الركراكي في منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
منتخب المغرب تحت 20 عامًا لكرة القدم (X/EnMaroc)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى مدرب منتخب المغرب الأول، وليد الركراكي، إعجابه بأحد اللاعبين الشباب في خط الدفاع، وسيُتابعه خلال الفترة المقبلة، بهدف توجيه الدعوة إليه للمنافسة على مكانته في مركز قلب الدفاع، لتعويض القائد رومان غانم سايس، الذي بات خارج حسابات مدرب "أسود الأطلس".

ترك إسماعيل باعوف مدافع رديف نادي أندرلخت البلجيكي، انطباعًا جيدًا جدًا، بعد مشاركته في أول مباراة له مع منتخب المغرب تحت 20 عامًا، حيث أنجز الطاقم الفني لأشبال الأطلس تقريرًا شاملًا عنه، باعتباره اكتشاف المعسكر الإعدادي الأخير.

كما أعجب الركراكي بإمكانات باعوف بعد متابعة مباراته الأولى مع منتخب تحت 20 عامًا أمام منتخب فرنسا، في المواجهة الودية التي أُقيمت بالديار الفرنسية في 11 من أكتوبر الجاري.

خليفة بنعطية.. مدافع الجديد على طاولة منتخب المغرب

في سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن الركراكي طالب مندوب الاتحاد المغربي في بلجيكا، بإعداد تقارير دقيقة عن باعوف في المباريات القادمة.

وأبرز المصدر أن الركراكي يرى في باعوف خليفة القائد التاريخي لمنتخب المغرب المهدي بنعطية، خاصةً في طريقة إخراج الكرة من الدفاع، والهدوء الكبير الذي يتمتع به اللاعب.

يُعتبر باعوف من ركائز رديف فريق أندرلخت البلجيكي، وضمن قائمة اللاعبين الذين سيتم تصعيدهم هذا الموسم للفريق الأول، كما كان يلعب بشكل منتظم مع المنتخبات البلجيكية في الفئات العمرية، قبل اختياره المنتخب المغربي.

ويبحث الركراكي عن مدافع أوسط بمواصفات كبيرة مع المنتخب الأول، ما دفعه لمنح الفرصة للاعب جمال حركاس، مدافع نادي الوداد البيضاوي، في التجمع الإعدادي الأخير.

ولعب إسماعيل باعوف 5 مباريات هذا الموسم مع رديف أندرلخت، وقد حاول الاتحاد البلجيكي إقناعه بمواصلة تمثيله "الشياطين الحمر"، لكنه اختار الانضمام إلى المنتخبات المغربية.

شارك: