شبيه هالاند يُغري المنتخب المغربي لخلافة النصيري والكعبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
أوغو القدميري نجم شباب أولمبيك مارسيليا الفرنسي (X/champ1omacademy)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم، سياسة البحث عن أفضل المواهب الكروية، من مزدوجي الجنسية، الذين وُلدوا وترعرعوا في القارة العجوز، من أجل إقناعهم بتمثيل المنتخب المغربي والإسهامة في تطوير المنتخبات المغربية.

ينتهج اتحاد الكرة المغربي، سياسة اعتماد منقبين متخصصين في التنقيب عن أبرز المواهب، يشتغلون في مجموعة البلدان الأوروبية ويعملون على إعداد تقارير خاصة عن أبرز المواهب من أصول مغربية، ومتابعة مبارياتها في الفئات العمرية، قبل منحها الفرصة للدفاع عن قميص "أشبال الأطلس".

ورصد الاتحاد المغربي أحد المواهب الشابة الصاعدة هذا الموسم، ويتعلق الأمر بالمهاجم العملاق أوغو القدميري، نجم شباب أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

شبيه هالاند يُغري المنتخب المغربي.. هل يُعوض النصيري والكعبي؟

أوغو القدميري أو "هالاند مارسيليا" كما يُلقبه رفاقه في الفريق، يُقدم مستويات هجومية كبيرة هذا الموسم، ما لفت له انتباه الاتحادين المغربي والفرنسي لاستقطابه.

سجل القدميري 3 أهداف في 5 مباريات، ويبلغ طوله حوالي 192 سنتيمترًا، وعمره لم يتجاوز 17 عامًا بعد، كما أن قصة شعره ولونه الأشقر، يجعلانه شبيهًا بالنجم النرويجي إيرلينغ هالاند، ويتمنى السير على خطاه.

الاتحاد المغربي يتحرك لضم أوغو القدميري

وفي سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن الاتحاد بدأ متابعة أوغو القدميري، ويستعد لتوجيه الدعوة إليه لتمثيل المنتخب المغربي كونه من أب مغربي سويدي.

كما ترغب إدارة أولمبيك مارسيليا في تجديد عقد القدميري الذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران من عام 2025.

ويُعد اللاعب صاحب الأصول المغربية، من بين أبرز ركائز فريق مارسيليا تحت 19 عامًا، ويحظى باهتمام كبير للانضمام إلى المنتخبات الفرنسية في الفئات العمرية، يتميز بالقوة البدنية والتقنيات العالية، كما أن قامته تُساعده كثيرًا في الضربات الرأسية.

ونجح المنتخب المغربي في استقطاب مواهب عديدة في الفترة الماضية من مزدوجي الجنسية، أبرزهم إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، وبلال الخنوس لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، وإسماعيل الصيباري وغيرهم. فيما فشل في الأمر مع لامين يامال، نجم برشلونة، الذي اختار إسبانيا.

شارك: