ماذا يحقق منتخب إسبانيا في اليورو بعد حصده العلامة الكاملة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-28 23:46
منتخب إسبانيا تأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 بعد حصده العلامة الكاملة من النقاط في دور المجموعات (facebook/SeFutbol)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب منتخب إسبانيا لمواجهة نظيره الجورجي، مساء بعد غدٍ الأحد (30 يونيو/ حزيران)، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتأهلت إسبانيا إلى ثمن النهائي؛ بعد تصدرها المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة من النقاط (9)؛ حيث حقق الفريق القومي المُلقب بـ"لا روخا" انتصارات مقنعة على كل من كرواتيا (3-0) وإيطاليا (1-0) وألبانيا (1-0).

أما جورجيا، فقد صنعت الحدث بتأهلها إلى دور الـ16 في مشاركتها التاريخية الأولى بنهائيات كأس أمم أوروبا. وخسر الفريق الجورجي (1-3) أمام تركيا برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، قبل أن يتعادل 1-1 مع التشيك، ويهزم البرتغال (2-0) في مفاجأة مدوية.

في هذا التقرير، يُسلط موقع "winwin" الضوء على ما تحققه إسبانيا "تاريخيًا" في كأس أمم أوروبا، حينما تتمكن من تخطي مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة من النقاط.

منتخب إسبانيا والتتويج باللقب في يورو 2008

يشارك منتخب إسبانيا في نهائيات كأس أمم أوروبا، للمرة الـ11 تاريخيًا. وإحصائيًا، لم يسبق للفريق الإسباني أن حقق العلامة الكاملة من النقاط إلا في مناسبة وحيدة، ترجع إلى نسخة 2008 التي أُقيمت في النمسا وسويسرا.

حينها، وقع المنتخب الإسباني في المجموعة الرابعة بالبطولة القارية، صحبة روسيا والسويد واليونان، وقد أنهى مشواره في الدور الأول، مُحققًا 3 انتصارات (4-1 على روسيا، 2-1 على السويد، 2-1 على اليونان).

وواصل منتخب إسبانيا مشواره في البطولة بنجاح، متجاوزًا إيطاليا بركلات الترجيح في ربع النهائي، قبل الفوز على روسيا بثلاثية نظيفة في نصف النهائي.

وفي المواجهة النهائية، حققت إسبانيا فوزًا على ألمانيا بهدف نظيف، حمل توقيع فرناندو توريس، ليُتوج "الماتادور" باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ عام 1964.

إنجازا فرنسا وإيطاليا

بدأ تطبيق نظام المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا منذ نسخة 1980 بإيطاليا، وقد كان منتخب فرنسا أول فريق يُتوج باللقب، بعدما يجتاز دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

وحقق "الديوك" 3 انتصارات في مجموعات يورو 1984، قبل أن يواصل مشواره بنجاح؛ حيث تُوج بالكأس القارية على أرضه ووسط مشجعيه.

وبعد 24 عامًا من تتويج فرنسا، كرر منتخب إسبانيا الإنجاز، وذلك بحصده اللقب -كما أوضحنا ذكرًا- عام 2008. وفي نسخة 2020، أصبح منتخب إيطاليا ثالث وآخر فريق يُتوج باللقب، بعد حصده العلامة الكاملة من النقاط في دور المجموعات.

شارك: