ماذا يحتاج كل منتخب للتأهل من مجموعات يورو 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 20:03
منتخب إيطاليا يطمح للتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 (facebook/NazionaleCalcio)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش عشاق كرة القدم انطلاقة الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2024؛ حيث ستحدد هوية المنتخبات الـ13 المتبقية التي ستتأهل إلى ثمن نهائي البطولة القارية، بعد تأهل 3 منتخبات فقط بشكل رسمي حتى الآن.

وتضم قائمة المتأهلين الثلاثة حتى الآن من مجموعات يورو 2024 كلًا من ألمانيا وإسبانيا والبرتغال، علمًا أن الفريقين الإسباني والبرتغالي ضمنا التأهل في صدارة مجموعتيهما، فيما لم يتحدد بعد الترتيب النهائي لمنتخب ألمانيا.

وتنص قواعد البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الستة، إلى ثمن النهائي.

ويمثل ثمن النهائي أول الأدوار الإقصائية في بطولة كأس أمم أوروبا، التي باتت تُقام بمشاركة 24 منتخبًا بدايةً من نسخة 2016 بفرنسا.

في هذا التقرير، يُسلط "winwin" الضوء على حسابات التأهل من المجموعات الستة في يورو 2024 بألمانيا، قبل انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة.

المجموعة الأولى في يورو 2024 (سويسرا واسكتلندا)

منتخب ألمانيا (6 نقاط) ضمن الفريق تأهله إلى ثمن النهائي، وسيضمن صدارة المجموعة في حالة تجنبه الهزيمة بالجولة الأخيرة أمام سويسرا.

منتخب سويسرا (4 نقاط) سيضمن التأهل في حالة تجنبه الهزيمة أمام ألمانيا؛ حيث ستحتل كتيبة مراد ياكين المركز الأول على سلم المجموعة، في حالة فوزها على الفريق الألماني، فيما ستأتي ثانيةً في حالة التعادل. يمكن لسويسرا التأهل أيضًا في حالة الخسارة، شريطة أن تكون ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

منتخب إسكتلندا (نقطة واحدة)- يمكن لإسكتلندا أن تتأهل في المركز الثاني، خلف منتخب ألمانيا، في حالة فوز الأخير على سويسرا، مع انتصار الإسكتلنديين على المجر، بفارق أهداف يسمح لهم باقتناص مركز الوصافة. كما يضمن الفريق الإسكتلندي التأهل، شريطة أن يكون ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

منتخب المجر (0 نقطة)- لا تملك المجر أي حظوظ في التأهل من المركز الثاني، لكن دومينيك سوبوسلاي ورفاقه يمكنهم العبور إلى ثمن نهائي يورو 2024 بألمانيا، من خلال احتلال المركز الثالث، شريطة أن يكون الفريق ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المرتبة الثالثة، علمًا أن تحقيق ذلك يتطلب أولًا الفوز على إسكتلندا بلقاء الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة.

المجموعة الثانية في يورو 2024 (إيطاليا وكرواتيا وألبانيا)

منتخب إسبانيا (6 نقاط)- ضمنت إسبانيا التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 بألمانيا، في صدارة المجموعة.

منتخب إيطاليا (3 نقاط)- لا يمكن أن تتأهل إيطاليا في صدارة المجموعة، لكن كتيبة"الأتزوري" ستضمن التأهل من المركز الثاني، في حالة تجنب الهزيمة أمام كرواتيا، بلقاء الجولة الأخيرة، كما يمكن للفريق الإيطالي التأهل أيضًا من المركز الثالث.

منتخب ألبانيا (نقطة واحدة)- ستتأهل ألبانيا إلى ثمن نهائي يورو 2024 بألمانيا، في وصافة المجموعة، في حالة فوزها على إسبانيا بلقاء الجولة الأخيرة، مع فوز كرواتيا على إيطاليا، شريطة أن يتفوق الألبان على الكروات فيما يتعلق بفارق الأهداف. كما يمكن للفريق الألباني التأهل من المركز الثالث، شريطة فوزه على إسبانيا أيضًا.

منتخب كرواتيا (نقطة واحدة)-  ستتأهل كرواتيا إلى ثمن النهائي، في وصافة المجموعة، في حالة فوزها على إيطاليا بلقاء الجولة الأخيرة، مع فوز إسبانيا على ألبانيا، أو فوز ألبانيا شريطة أن يتفوق الكروات على الألبان فيما يتعلق بفارق الأهداف. كما يمكن للفريق الكرواتي التأهل من المركز الثالث، شريطة فوزه على إيطاليا أيضًا.

المجموعة الثالثة في يورو 2024 (إنجلترا وسلوفينيا والدنمارك وصربيا)

منتخب إنجلترا (4 نقاط)- سيضمن المنتخب الإنجليزي التأهل في صدارة المجموعة، في حالة فوزه على سلوفينيا بلقاء الجولة الأخيرة، أو في حالة تعادلها مع عدم انتصار الدنمارك على صربيا. يمكن لإنجلترا أن تتأهل في حالة الخسارة، لكن تحقيق ذلك سيتطلب أيضًا عدم فوز الدنمارك على صربيا. أخيرًا، يمكن للإنجليز التأهل من المركز الثالث في المجموعة.

منتخب سلوفينيا (نقطتان)- سيحسم المنتخب السلوفيني التأهل رسميًا في حالة فوزه على إنجلترا، وسيضمن الصدارة إذا فاز على الإنجليز، مع عدم انتصار الدنمارك على صربيا. يمكن لسلوفينيا أن تتأهل أيضًا من المركز الثالث، وقد يتطلب ذلك منها التعادل مع إنجلترا.

منتخب الدنمارك (نقطتان)- سيحسم المنتخب الدنماركي التأهل رسميًا إلى ثمن نهائي يورو 2024 بألمانيا، في حالة فوزه على صربيا، وسيضمن الصدارة إذا فاز على الصرب، مع عدم فوز إنجلترا على سلوفينيا، شريطة أن يتفوق الدنماركيون بفارق الأهداف على أي فريق يعادلهم في حصيلة النقاط (سواء إنجلترا أو سلوفينيا). يمكن للدنماركيين التأهل أيضًا من المركز الثالث.

منتخب صربيا (نقطة واحدة)- يحتاج المنتخب الصربي لتحقيق الفوز على الدنمارك، مع تجنب إنجلترا الهزيمة أمام سلوفينيا، من أجل التأهل المباشر من المركز الثاني. يمكن للصرب أيضًا التأهل من المركز الثالث في حالة فوزهم على الدنمارك، وأيضًا في حالة التعادل، لكن إمكانية تحقيق ذلك تبدو ضعيفة بعض الشيء.

المجموعة الرابعة في يورو 2024 (هولندا وفرنسا والنمسا)

منتخب هولندا (4 نقاط)- تحتاج هولندا لتجنب الهزيمة أمام النمسا بالجولة الأخيرة، من أجل ضمان التأهل. كما سيحسم الهولنديون تأهلهم في صدارة المجموعة، في حالة تحقيقهم نتيجة أفضل من فرنسا بهذه الجولة، أو النتيجة ذاتها مع التفوق على الفرنسيين بفارق الأهداف. يمكن لكتيبة الطواحين أن تتأهل من المركز الثالث.

منتخب فرنسا (4 نقاط)- تحتاج فرنسا لتجنب الهزيمة أمام بولندا بالجولة الأخيرة، من أجل ضمان التأهل. كما سيحسم الفرنسيون تأهلهم في صدارة المجموعة، في حالة تحقيقهم نتيجة أفضل من هولندا بهذه الجولة، أو نفس النتيجة مع التفوق على الهولنديين بفارق الأهداف. يمكن لكتيبة الديوك أن تتأهل من المركز الثالث.

منتخب النمسا (3 نقاط)- سيتأهل منتخب النمسا إلى ثمن نهائي يورو 2024 من المركز الثاني، في حالة فوزه على هولندا، مع انتصار فرنسا على بولندا. كما ستتأهل كتيبة رالف رانغنيك من المركز الأول، في حالة الفوز على هولندا، وتجنب بولندا الهزيمة أمام فرنسا. يمكن للفريق النمساوي التأهل إلى ثمن النهائي أيضًا، في حالة تعادله أو خسارته أمام هولندا.

منتخب بولندا (0 نقطة)- ودع منافسات يورو 2024 رسميًا، وسينهي المجموعة مُحتلًا المركز الرابع، بغض النظر عن نتيجته أمام فرنسا.

المجموعة الخامسة في يورو 2024 (رومانيا وبلجيكا وسلوفاكياو أوكرانيا)

تملك المنتخبات الأربعة 3 نقاط قبل الجولة الأخيرة، وهو ما يعني أن فوز أي فريق سيعني حسم تأهله رسميًا إلى ثمن النهائي.

وتتسلح رومانيا وبلجيكا بامتلاكهما فارق أهداف أفضل من سلوفاكيا وأوكرانيا، لكن الواقع يقول إن الرباعي يملك حظوظًا قوية في التأهل، سواءً من المركز الأول أو الثاني أو الثالث.

المجموعة السادسة في يورو 2024 (تركيا والتشيك وجورجيا)

منتخب البرتغال (6 نقاط)- ضمن التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 بألمانيا، في صدارة المجموعة.

منتتخب تركيا (3 نقاط)- يحتاج إلى تجنب الهزيمة أمام التشيك، من أجل ضمان التأهل في المركز الثاني، كما يمكن للأتراك التأهل من المركز الثالث في حالة الخسارة، شريطة عدم فوز جورجيا على البرتغال.

منتخب التشيك (نقطة واحدة)- تحتاج التشيك إلى تحقيق الفوز على تركيا، مع تجنب البرتغال الهزيمة أمام جورجيا، من أجل ضمان التأهل في وصافة المجموعة. سيتأهل الفريق التشيكي أيضًا في حالة فوزه على نظيره التركي، مع انتصار منتخب جورجيا، شريطة التفوق على الأخير في فارق الأهداف، وإن لم يكن، فستكون هناك فرصة كبيرة للتأهل من المركز الثالث.

منتخب جورجيا (نقطة واحدة)- تحتاج جورجيا إلى تحقيق الفوز على البرتغال، مع خسارة تركيا أمام التشيك، من أجل ضمان التأهل في وصافة المجموعة، شريطة التفوق على الفريق التشيكي في فارق الأهداف، وإن لم يكن، فستكون هناك فرصة كبيرة للتأهل من المركز الثالث.

شارك: