ماذا قال نجوم التعليق الرياضي عن افتتاح ملعب طرابلس الدولي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 19:44
المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي (Facebook/Chaouali.official)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نجوم التعليق الرياضي العرب عن سعادتهم بحدث إعادة افتتاح ملعب طرابلس الدولي، حيث تحدث المعلق الجزائري حفيظ دراجي، عن عودة الملعب للمشهد الرياضي الليبي بحلة عصرية حديثة، وذلك بعد عامين من أشغال الصيانة والتطوير.

وقال دراجي في تصريحات تلفزيونية: "سعيد جدًّا بعودة الحياة إلى ملعب طرابلس الدولي التاريخي، الذي يشكل تاريخًا كبيرًا لكرة القدم الليبية، وخاصة أن الملعب عاد بحلة رائعة، ليكون أضافة حقيقة ليس في ليبيا فقط بل في العالم العربي".

وتابع: "هذا الملعب كان شاهدًا على استضافة العديد من الأحداث الكبرى منها أمم أفريقيا 1982، وكان شاهدًا على مهارات لاعبي المنتخب الجزائري في ذلك الوقت، أمثال رابح ماجر ولخضر بلومي وصالح عصاد، كذلك لا يمكن أن ننسى مباراة كأس السوبر الإيطالي والتي جمعت بين فريقي يوفنتوس وبارما".

وختم تصريحه قائلًا: "أتمنى أن يكون ملعب طرابلس الدولي، بداية جديدة ليست لكرة القدم فقط وإنما للرياضة الليبية، وتمنيت أن أكون حاضرًا في حفل الافتتاح، لكن ظروفي منعتني من ذلك، والقادم أفضل إن شاء الله".

الشوالي: الرياضة الليبية تعيش أزهى أوقاتها

من جانبه، وجه المعلق التونسي عصام الشوالي، رسالة إلى الجمهور الليبي في مقطع فيديو قصير حصل موقع "winwin" على نسخة منه قال فيه: "سوف أكون حاضرًا في حفل الافتتاح لمتابعة المباراة بين نجوم ليبيا وأفريقيا ضد نجوم الميلان وأنا سعيد جدًّا بعودة الملعب إلى الحياة من جديدة".

وتابع: "أنا متابع جيدًا للرياضية الليبية، لقد تابعت تتويج السويحلي بالبطولة العربية للكرة الطائرة، وتأهل المنتخب الليبي للكرة الطائرة إلى كأس العالم، كما شهدت تألق المنتخب الليبي لكرة السلة في البطولة العربية، والرياضة الليبية تعيش أزهى عصورها بهذه الإنجازات، وبالتأكيد سوف يكون ملعب طرابلس فأل خير على الكرة الليبية".

 بركات : ملعب طرابلس مَعلَم تاريخي

وكتب المعلق الليبي محمد بركات، رسالة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن الملعب الدولي قال خلالها: "ملعب طرابلس معلمٌ كان له الفضل الكبير في إثراء الذاكرة الجماعية للكرة الليبية. إنّه شاهدٌ أكثر من غيره على أفضل نتيجة لمنتخب ليبيا. بلوغه نهائي كأس أمم أفريقيا عام 1982، المسابقة التي كان مسرحًا لأفضل مجرياتها".

وختم رسالته قائلًا: "فخور بعودة ملعب طرابلس إلى الواجهة شأني في ذلك شأن جميع الليبين. حدث الجمعة محطّة أولى على طريق ورشة طموحة، تحديث المرافق الموجودة وإنجاز مشاريع جديدة، والمستفيد الرياضة في ليبيا والأحداث الرياضية المقامة في أرضنا الحبيبة".

شارك: