ناصر الحضيري يتولى تدريب منتخب ليبيا بعد الصربي ميتشو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
-
آخر تعديل:
2024-09-20 17:14
ناصر الحضيري مدربًا جديدًا للمنتخب الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني تعيين المدرب الوطني ناصر الحضيري في منصب مدرب منتخب ليبيا الأول وذلك خلفًا للمدرب الصربي المقال ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو".

وقرر الاتحاد الليبي لكرة القدم في 13 سبتمبر/ أيلول الحالي إقالة "ميتشو" المدير الفني للمنتخب الوطني من منصبه بعد خسارة "فرسان المتوسط" أمام بنين (1-2) في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025.

الكشف عن تفاصيل تعاقد اتحاد الكرة الليبي مع الحضيري

وقال رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني في تصريح خاص لموقع winwin: "الاتحاد أنهى بالفعل اتفاقه على كل شيء مع المدرب الوطني ناصر الحضيري ليتولى تدريب منتخب ليبيا، حيث يملك المدرب الجديد خبرات كبيرة على المستوى الفني وتولى من قبل منصب المدرب المساعد مع الإسباني خافيير كليمنتي في المنتخب ليبيا عام 2014".

وتابع: "كما استقر اتحاد الكرة أيضًا على اختيار أبو بكر الحرك ليكون مدربًا مساعدًا ضمن الجهاز الفني الجديد في منتخب ليبيا وتم اختيار مصباح شنقب ليكون مدربًا لحراس مرمى المنتخب الوطني".

ولم يكشف رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني عن مدة العقد أو القيمة المالية التي سيحصل عليها المدرب الوطني ناصر الحضيري وباقي جهازه الفني الجديد.

ودرب لاعب الهلال السابق، البالغ من العمر 53 عامًا، خلال مسيرته التدريبية فرق السواعد والهلال والأهلي بنغازي والتحدي وخليج سرت والنصر ولم يتوج مع هذه الأندية بأي لقب محلي.

وكانت لناصر الحضيري تجربة ناجحة مع المدرب الإسباني خافيير كليمنتي حين عمل مساعدًا له خلال تتويج منتخب ليبيا ببطولة أمم أفريقيا للمحليين عام 2014 في جنوب أفريقيا.

منتخب ليبيا في وضعية صعبة ضمن تصفيات الكان

ويقبع المنتخب الليبي في المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة التي تتصدرها نيجيريا برصيد 4 نقاط، وتأتي بنين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتحتل رواندا المركز الثالث بنقطتين، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب، في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

وسيخوض منتخب ليبيا مباراتين متتاليتين ضد منتخب نيجيريا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، حيث ستقام المباراة الأولى في نيجيريا، بينما ستكون الثانية في بنغازي، وسوف يخوض آخر مباراتين له في تصفيات المجموعة الرابعة في الفترة من 11 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، أمام رواندا في كيغالي وستكون المباراة الأخيرة أمام بنين في ليبيا.

شارك: