الفرنسي هوبير فيلود يقترب من خلافة ميتشو في تدريب منتخب ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
الفرنسي هوبير فيلود يقترب من تدريب منتخب ليبيا (burkina24)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الفرنسي هوبير فيلود المدير الفني السابق لمنتخب السودان مرشحًا بقوة لخلافة الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" في تدريب منتخب ليبيا خلال الفترة المقبلة.

وقرر الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني في 13 سبتمبر/ أيلول الحالي إقالة "ميتشو" المدير الفني للمنتخب الوطني من منصبه بعد خسارة "فرسان المتوسط" أمام بنين (1-2) في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025.

الفرنسي هوبير فيلود المرشح الأول لتدريب ليبيا

وكشف مصدر مطلع داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم لموقع winwin أن رئيس الاتحاد عبد الحكيم الشلماني أجرى اتصالات إيجابية بالمدرب الفرنسي هوبير فيلود، مؤكدًا أن تفاصيل التعاقد بين الطرفين ستُحسَم مطلع الأسبوع المقبل .

وحسب المصدر ذاته، فإن المدرب الفرنسي هوبير فيلود البالغ من العمر 65 عامًا قد اتفق مع اتحاد الكرة الليبي على أن يكون التعاقد معه بوجود طاقم فني متكامل، فيما اشترط رئيس الاتحاد عبد الحكيم الشلماني أن يكون المدرب المساعد له محليًا.

ويعرف هوبير فيلود حارس المرمى السابق لنادي ريمس الفرنسي (1976-1989) خبايا القارة السمراء جيدًا بحكم عمله فيها لسنوات طويلة، حيث اقتحم عالم التدريب عام 1989 من بوابة أندية الدرجات الدنيا في فرنسا.

وشهدت مسيرته التدريبية نقلة نوعية عام 2009 بتدريب منتخب توغو في الفترة ما بين أكتوبر/ تشرين الأول 2009 ومايو/ أيار 2010 بعدما قاد السودان في الفترة من يناير/ كانون الثاني 2020 وحتى ديسمبر/ كانون الأول 2021 كما درب منتخب بوركينا فاسو من أبريل/ نسيان 2022 وحتى فبراير/شباط 2024.

ودرب فيلود فريق مازيمبي الكونغولي وتوج معه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي عام 2016 كما فاز بلقب الدوري مع وفاق سطيف الجزائري (2013) ومواطنه اتحاد الجزائر (2014) ومازيمبي (2016).

وتولى المدرب الفرنسي أيضًا تدريب عدة فرق معروفة في شمال أفريقيا من بينها النجم الساحلي والملعب في تونس وشبيبة القبائل وشباب قسنطينة في الجزائر وحسنية أكادير المغربي.

المنتخب الليبي في وضعية صعبة في تصفيات الكان

ويقبع المنتخب الليبي في المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة التي تتصدرها نيجيريا برصيد 4 نقاط، وتأتي بنين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتحتل رواندا المركز الثالث بنقطتين، ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب، في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

وسيخوض المنتخب الليبي مباراتين متتاليتين ضد منتخب نيجيريا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، حيث ستقام المباراة الأولى في نيجيريا، بينما ستكون الثانية في بنغازي، وسوف يخوض آخر مباراتين له في تصفيات المجموعة الرابعة في الفترة من 11 إلى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، أمام رواندا في كيغالي وستكون المباراة الأخيرة أمام بنين في ليبيا.

شارك: