فوز تاريخي لمنتخب ليبيا في مونديال كرة الصالات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
ليبيا تستهل مشوارها في كأس العالم لكرة الصالات بالفوز علي نيوزيلندا (oceaniafootball )
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب ليبيا أول فوز له في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات والتي تستضيفها أوزبكستان حتى 6 أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل وذلك على حساب منتخب نيوزيلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحقق فرسان المتوسط الانتصار في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الأحد بمجمع أنديجان الرياضي في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة التي تضم أيضا إسبانيا بطلة العالم مرتين وكازاخستان صاحبة المركز الرابع في النسخة الماضية.

وسجل أهداف المنتخب الليبي كل من محمد خميس ومحمد زريق والحارس فراس أبوخشيم في دقائق( 7 و 29 و 40) فيما سجل هدف نيوزيلندا الوحيد اللاعب جوردان ديتفورت في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

أول تعليق من منتخب ليبيا بعد الفوز أمام  نيوزيلندا

وعبر المدافع الليبي حسام الورفلي عن سعادته بهذا الفوز قائلاً في تصريح لموقع winwin : "سعداء بالفوز بالمباراة وتحقيق أول انتصار لليبيا في تاريخ البطولة لقد كان الفريق أكثر تماسكاً واستعاد الكرة بسرعة عندما فقدناها لقد كان لاعبونا أفضل من المنافس في المباراة ".

تابع: "مباراتنا المقبلة سوف تكون أمام كازاخستان وهو من المنتخبات القوية وهو يشكل تحديًّا بالنسبة لنا ويدفعنا لأن نحلم أكثر ونؤمّن حظوظنا وسنقاتل للدفاع عنه لتحقيق أفضل النتائج في هذا المونديال".

وستقام مباراة ليبيا وكازاخستان الثلاثاء المقبل والفوز سوف يمنح المنتخب الليبي بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من مونديال كرة الصالات وستكون مباراته الثالثة والأخيرة في المجموعة الرابعة أمام منتخب إسبانيا في 21 سبتمبر/ أيلول الحالي.

منتخب ليبيا الذي يعود للمشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب دام 12 عامًا سبق له أن شارك في نسختي 2008 بالبرازيل و2012 بتايلاند ولم يحقق خلال هاتين المشاركتين أي فوز.

ففي مونديال 2008 تعادل أمام الأوروغواي (3-3) وخسر أمام إسبانيا (3-0) وإيران (4-2) وخلال المشاركة الثانية في 2012 خسر جميع مبارياته الثلاثة في الدور الأول من البطولة أمام البرتغال (5-1) والبرازيل (13-1) واليابان (4-2).

ويبدو أن المشاركة الثالثة حالياً في أوزبكستان كانت ثابتة للمنتخب الليبي الذي حقق فوزه الأول أمام نيوزيلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك تحت قيادة المدرب الإسباني ريكاردو أنيغوز.
 

شارك: