ماذا قال أساطير كرة القدم عن مونديال قطر 2022؟

2022-09-13 22:29
قطر تتأهب لاستضافة نسخة استثنائية من كأس العالم(Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثنى أساطير كرة القدم على جهود دولة قطر في التحضير لاستضافة كأس العالم 2022، الذي تنطلق منافساته بصورة رسمية بعد أسابيع قليلة من الآن، وسط إعلان البلاد عن  جاهزية ملاعبها الثمانية لاحتضان هذا الحدث العالمي.

وتحدث (10) أساطير من دول مختلفة، عن قدرة قطر على تنظيم نسخة مثالية من كأس العالم بفعل العديد من المميزات أبرزها قرب الملاعب من بعضها البعض، واستخدام أفضل الخدمات التقنية والتكنولوجية من أجل إسعاد الجماهير.

بيليه: واثق من قدرة قطر على تقديم نسخة خالدة

أعرب أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ، عن ثقته التامة في قدرة دولة قطر على استضافة المونديال بصورة مثالية ومميزة، تنتهي بإنجاح المسابقة الأبرز عالميًّا على الإطلاق.

وقال بيليه في تصريحات صحفية سابقة نقلتها صحيفة "العربي الجديد": "أعرف دولة قطر جيدًا، لقد سبقت لي زيارتها، لديهم ملاعب مكيفة وهو أمر يثير الإعجاب، بالتأكيد أثق في قدرة قطر على النجاح باستضافة المونديال بصورة رائعة".

زين الدين زيدان: قطر جاهزة لتنظيم كأس عالم رائعة

أمّا نجم المنتخب الفرنسي السابق وأسطورة ريال مدريد، زين الدين زيدان، فأكد امتلاك دولة قطر كافة الإمكانيات التي تؤهلها لاستضافة كأس عالم رائعة، والوصول بالبطولة إلى نسخة يسيطر عليها النجاح والتميز والإثارة.

وقال زيدان المتوج بلقب المونديال 1998 في تصريحات سابقة: "قطر تبدو جاهزةً لاستضافة كأس العالم بصورة رائعة، هناك الكثير من المقومات التي تملكها قطر وتجعلها قادرةً على النجاح، الشغف الكبير الذي يسيطر على الشعب القطري من أجل البطولة يبدو رائعًا للغاية.

لوثار ماثيوس: مونديال قطر سيكون تجربة مختلفة

من جانبه، راهن قائد المنتخب الألماني السابق، لوثار ماثيوس، على نجاح قطر في تنظيم كأس عالم مثالية، تجعل من النسخة القادمة أشبه بالاحتفال الكبير الذي يجمع كافة نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم.

وقال ماثيوس في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية: "بات بمقدور اللاعبين التركيز بشكل كامل على كرة القدم، في ظل حصولهم على ساعات سفر أقل في مونديال قطر عند التنقل، ستكون تجربةً مختلفةً للجميع، وجود كأس العالم في قطر أمر هام، فإقامة البطولة في مناطق مختلفة حول العالم يمنحها المزيد من الإثارة كما حدث سابقًا عند تنظيمها في جنوب أفريقيا، وكوريا الجنوبية واليابان بشكل مشترك".

تشافي هيرنانديز: قطر ستبهر العالم

من جانبه، قال نجم المنتخب الإسباني السابق ومدرب برشلونة الحالي، تشافي هيرنانديز، إن قطر قادرة على إبهار العالم عبر تنظيم كأس عالم لم يسبق لها مثيل، من خلال المميزات الكبيرة التي تسعى إلى تقديمها في النسخة المقبلة.

وقال المدرب الأسبق لنادي السد القطري في تصريحات صحفية سابقة: "مونديال 2022 سيكون باهرًا بكل تأكيد، ما تقوم به قطر من تحضيرات يحظى بتقدير الجميع وإعجابهم، تفاصيل الملاعب مذهلة، والاستعدادات القطرية تؤكد أننا على أعتاب نسخة مثالية من كأس العالم.

كافو: الجماهير ستحظى بتجربة غير مسبوقة

من ناحيته، أعرب قائد المنتخب البرازيلي السابق، كافو، عن ثقته التامة في قدرة قطر على تقديم نسخة مميزة عند استضافة مونديال 2022، ممّا يجعل كافة اللاعبين والمنتخبات على أعتاب تجربة مميزة في كأس العالم القادمة.

كافو: "كأس العالم 2022 ستكون حلمًا للجماهير واللاعبين"

وقال كافو في تصريحات نقلتها "إذاعة أوليف": "أبرز ما يميز قطر هو صغر المساحة، كل شيء يبدو قريبًا من الجماهير، بالتأكيد لست بحاجة إلى إهدار ساعات طويلة في السفر والتنقل من مدينة إلى أخرى، سيكون من الممتع أن تحصل الجماهير على فرصة مشاهدة لقاءات أكثر في البطولة".

ديفيد بيكهام: قرب الملاعب ميزة رائعة لمونديال قطر

أمّا نجم المنتخب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، فأشاد بالطبيعة الجغرافية التي تُميّز قطر، وتجعل من ملاعب المونديال متقاربةً إلى الحد الذي يسمح للجماهير بفرصة مشاهدة مباراتين في يوم واحد من كأس العالم.

وقال بيكهام في تصريحات صحفية: "المسافات المتقاربة في قطر ستترك أثرًا إيجابيًّا من المتوقع أن ينعكس على أداء اللاعبين وحماس الجماهير، بالتأكيد سيحصل المشجعون على فرصة لن تتكرر بحضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال دور المجموعات".

رونالد دي بوير: جماهير المونديال ستحظى بتجربة استثنائية في قطر

أمّا نجم المنتخب الهولندي المعتزل، رونالد دي بوير، فتوقع نسخةً مثاليةً تُقدِّمها قطر تتميز بالأجواء النابضة بالحماس والتشويق، بفعل الإمكانيات الهائلة التي تعتزم قطر تقديمها في البطولة بعد شهرين من الآن.

وقال دي بوير: "إقامة المباريات في مدنٍ متباعدةٍ يُفقِد كأس العالم الكثير من أجواء الحماس، في قطر سيحظى المشجعون للمرة الأولى بفرصة الحضور في مكان واحد معًا، ممّا يُشكِّل تجربة خاصة لعشاق اللعبة من كل أنحاء العالم".

تيم كاهيل: قطر ستقدم نسخة فريدة

أمّا نجم المنتخب الأسترالي السابق، سفير برنامج إرث قطر، تيم كاهيل، فأبدى ثقته التامة في قدرة قطر على تقديم نسخة فريدة من البطولة للاعبين والجماهير على حد سواء، بفعل المميزات التي تتمتع بها الدولة العربية.

وقال كاهيل: "أعلم جيدًا أهمية مزايا الوجود على مقربة من الاستادات وملاعب التدريب، اللاعبون سيحصلون على فرصة للوجود بالقرب من عائلاتهم وهذا أمر جيد لحالتهم المزاجية، وهو أمر لم يحصل مسبقًا في البطولات السابقة".

محمد أبو تريكة: مونديال قطر فرصة لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة

أمّا نجم المنتخب المصري السابق، محمد أبو تريكة، فتحدث عن أهمية استضافة مونديال 2022 على الأراضي القطرية، ممّا يتيح فرصةً مثاليةً لتصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة حول العرب والمسلمين، وإبراز الوجه الحقيقي للمنطقة.

وقال أبو تريكة في تصريحات سابقة لشبكة "بي إن سبورتس": "قطر عبر مونديال 2022 ستبعث رسالةً إلى العالم مفادها أن العرب قادرون على تنظيم بطولات كبرى على أعلى مستوى من التقدم والتطور، مع التمسك في الوقت ذاته بالقيم والعادات والتقاليد العربية عامةً والقطرية على وجه الخصوص".

يونس محمود: قطر أكدت قدرة العرب على تنظيم الأحداث الكبرى

أمّا نجم المنتخب العراقي السابق، يونس محمود، فأكد أنّ ما قدمته قطر خلال التحضيرات أثبت للعالم أجمع قدرة الدول العربية على استضافة البطولات الكبرى ومقارعة أوروبا وأمريكا الجنوبية في هذا الجانب.

وقال محمود في تصريحات نقلتها صحيفة العربي الجديد: "أنظار العالم تتجه بأكملها صوب كأس العالم 2022، قطر قدّمت انطباعات إيجابية خلال التحضيرات، وأثبتت للجميع القدرة العربية على استضافة حدث دولي بهذا الحجم".

شارك: