ليونيل ميسي لاعب القرن ورونالدو ثانيا واسم مفاجئ يحل ثالثا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 11:18
الأرجنتني ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي (X/Argentina)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي في المركز الأول كأفضل لاعب في القرن الـ21 ضمن تصنيف أعدته شبكة إعلامية شهيرة.

وتوج "ليو" خلال الأسابيع الماضية بلقب بطولة أمريكا 2024 مع منتخب بلاده الأرجنتين، ليحصد اللقب للمرة الثانية في مسيرته والمرة الـ 16 لمنتخب "الألبيسيلستي".

ونال ميسي اللقب الجماعي الـ 45 في تاريخه، ليصبح بذلك في المركز الأول للاعبين الأكثر حصولًا على الألقاب في التاريخ، متقدمًا على زميله السابق في نادي برشلونة البرازيلي داني ألفيس صاحب 43 لقبًا.

ليونيل ميسي أفضل لاعب في القرن متفوقًا على رونالدو

ونشرت شبكة "ESPN" قائمة لأفضل 25 لاعبًا خلال القرن الـ 21، وجاء ليونيل ميسي في المركز الأول متقدمًا على منافسيه بفضل الألقاب الجماعية والفردية التي حققها طيلة مسيرته، أبرزها لقب كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده الأرجنتين ولقبي كوبا أمريكا 2021 و2024 والفيناليسيما عام 2022.

ورجح كفة "البرغوث" في هذا التصنيف كذلك ألقابه مع الأندية التي حمل قمصانها، وأبرزها برشلونة الإسباني، الذي نال معه لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات والدوري الإسباني في 10 مناسبات وغيرها من الألقاب الأخرى، بالإضافة إلى انفراده بالرقم القياسي لعدد مرات الحصول على الكرة الذهبية، وعددها 8.

وتفوق ميسي في الترتيب على غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي الذي كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة العالمية، وحل في المركز الثاني لأفضل اللاعبين في القرن الـ 21 -وفقًا لتصنيف الشبكة الإعلامية الشهيرة.

ويملك رونالدو عددًا كبيرًا من الألقاب الجماعية، لا سيما مع العملاق الإسباني ريال مدريد، كما أنه ثاني أكثر الفائزين بجائزة الكرة الذهبية الممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية (5 مرات).

أما ثالث أفضل لاعب في هذا التصنيف، فكان اسمًا مفاجئًا ويتعلق الأمر بالفرنسي تييري هنري أسطورة نادي أرسنال الإنجليزي ونجم برشلونة السابق والذي تقدم على مواطنه زين الدين زيدان الرابع، بينما حل الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد في المركز الخامس.

وبالعودة إلى ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي، فإن بعض الخبراء والمختصين لا يرون أنه أفضل لاعب في القرن الـ 21 فقط، بل أنهم يصنفونه كأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم قبل أسماء أخرى كبيرة مثل مواطنه الأرجنتيني دييغو مارادونا والبرازيلي بيليه.

أفضل 10 لاعبين في القرن الـ 21 حسب تصنيف "ESPN"

المركزاللاعب
1الأرجنتيني ليونيل ميسي
2البرتغالي كريستيانو رونالدو
3الفرنسي تييري هنري
4الفرنسي زين الدين زيدان
5الكرواتي لوكا مودريتش
6الفرنسي كيليان مبابي
7الإسباني أندريس إنييستا
8الإسباني تشافي هيرنانديز
9البرازيلي رونالدو نازاريو
10البرازيلي رونالدينيو
شارك: