ليونيل ميسي يتسبب في إقالة نائب وزير الرياضة الأرجنتيني!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 14:19
سعادة الأرجنتيني ليونيل ميسي بحصد لقب كوبا أمريكا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي في إقالة خوليو غارو نائب وزير الرياضة الأرجنتيني من منصبه، على خلفيه مطالبة هذا الأخير لـ "ليو" والاتحاد المحلي لكرة القدم بالاعتذار من الأغاني التي رددها لاعبو منتخب "التانغو" ضد منتخب فرنسا بعد فوزهم بلقب كوبا أمريكا 2024 والتي حملت في طياتها عبارات عنصرية.

وقال نائب وزير الرياضية المقال من منصبه: "أعتقد أنه يجدر بقائد المنتخب ليونيل ميسي الاعتذار، ونفس الأمر بالنسبة لرئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا، هذا شيء يضر بنا كثيرًا كدولة بعد هذه الإنجازات".

وبدأ الجدل خلال بث مباشر للاعب منتخب الأرجنتين وتشيلسي إنزو فيرنانديز من احتفالات بالفوز بلقب كوبا أمريكا 2024، يؤدي خلاله بعض اللاعبين أغنية تسخر من الأصول الأفريقية للكثير من اللاعبين الفرنسيين وفي مقدمتهم المهاجم كيليان مبابي، ما دفع لاعب ريفر بليت السابق للاعتذار عمّا حدث والذي وصفه بأنه "لا عذر له".

ليونيل ميسي يدفع الرئاسة الأرجنتينية لإقالة نائب وزير الرياضة

ودفع نائب وزير الرياضة غارو ثمن تصريحاته ضد ليونيل ميسي غاليًا، حيث جاء قرار إقالته في بيان صادر عن مكتب الرئاسة الأرجنتينية عبر حسابه على منصة "X"، وقال البيان: "يعلن مكتب الرئاسة أنه لا توجد حكومة بوسعها أن تملي على منتخب الأرجنتين بطل العالم وكوبا أمريكا ما يقول ولا كيف يفكر أو يتصرف، ولا على أي مواطن آخر، لهذا السبب لم يعد خوليو غارو نائبًا لوزير الرياضة في الدولة".

بعدها بساعات أوضح نائب الوزير المقال أن كلماته لم تكن موجهة ضد ميسي، وقال في تصريحاته الجديدة: "لم أقصد مطلقًا دعوة ليونيل ميسي للاعتذار، سيكون ذلك تقليلًا من احترام الشخص الذي يشرفنا دومًا بكفاءته كشخص ورياضي".

وفي وقت لاحق، دافعت نائبة الرئيس الأرجنتيني فيكتوريا فيارويل عن لاعب منتخب بلادها إنزو فيرنانديز، واصفة الدولة الأوروبية بـ"استعمارية ومنافقة" بسبب احتجاجاتها الأخيرة على أغاني لاعبي منتخب "التانغو".

وقالت السياسية اليمينية المتشددة في منشور عبر حسابها في منصة "X": "لن ترهبنا دولة استعمارية بسبب أغنية ملاعب ولا كشف إعلان الحقائق التي لا تريد الاعتراف بها، كفى ادعاء بالغضب أيها المنافقون، أنا أقف إلى جوارك يا إنزو، شكرًا لك ميسي على كل شيء، نحن الأرجنتينيون رؤوسنا مرفوعة، تحيا الأرجنتين".

للإشارة فإن ليونيل ميسي تمكن من التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية مع منتخب الأرجنتين، ليضيف هذين اللقبين إلى لقبي كأس العالم والفيناليسيما المحققين عام 2022.

شارك: