سبب بيولوجي لغياب ليونيل ميسي عن المرشحين للكرة الذهبية 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
أرشيفية - من تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غاب اسم ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي ومنتخب الأرجنتين عن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، وذلك في حدث أثار الكثير من الجدل عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أمس الأربعاء 4 سبتمبر/ أيلول، عن قائمة 30 لاعبًا المرشحين للتتويج بالكرة الذهبية، وغاب عنها "البرغوث" المتوج بالجائزة 8 مرات، بالإضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 5 كرات.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها ميسي ورونالدو معًا عن قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية منذ فترة طويلة، وتحديدًا منذ عام 2003، ليفتحا بذلك الباب أمام جيل جديد من النجوم للفوز بها.

ليونيل ميسي يغيب عن قائمة المرشحين لسبب بيولوجي

نقل موقع "Foot mercato" الفرنسي ردود وسائل الإعلام الأرجنتينية بشأن غياب اسم ميسي عن قائمة المرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية لعام 2024، واعتبر الكثير منها أن الأمر منطقي.

وأرجعت قناة "Tyc sports" أن سبب غياب ميسي يعود إلى العامل البيولوجي وتقدمه في السن، وقالت: "الأمر منطقي وطبيعي وبيولوجي، حتمًا كان سيأتي اليوم مهما حدث، فاز ميسي بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، لكن هذه المرة كان أقل حسمًا وأقل دعمًا للمنتخب".

ومن جهتها، تحدثت صحيفة "Olé" عن غياب "ليو" عن القائمة، وقالت: "هناك لاعب جديد سيخلف ميسي صاحب الكرة الذهبية 8 مرات في الفوز بالجائزة، مع خروج ليو من المنافسة، ستبدأ حقبة جديدة في كرة القدم".

وعلقت صحيفة "Clarin" على غياب ميسي بقولها: "هناك غيابات ملحوظة في قائمة المرشحين الثلاثين للفوز بالكرة الذهبية، وأبرزهم ميسي على سبيل المثال، لقد تعرّض ليو لعدة إصابات في موسمه الأول بالدوري الأمريكي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة".

للتذكير فإن ليونيل ميسي هو المتوج الأخير بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، حيث نالها للمرة الثامنة في مسيرته الكبيرة، وحصد "ليو" 6 جوائز لمّا كان لاعبًا في نادي برشلونة الإسباني، وجائزة واحدة بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي، وجائزة أخرى مع إنتر ميامي، لينفرد بالرقم القياسي التاريخي في عدد مرات الفوز بها.

شارك: