ماذا قال لامين يامال عن مقارنته مع ليونيل ميسي؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-05 22:37
الإسباني لامين يامال لاعب برشلونة (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قادت المستويات المذهلة من لامين يامال في الفترة الأخيرة مع برشلونة ومنتخب إسبانيا، وسائل إعلام إلى مقارنته بأسطورة البارسا الخالدة ليونيل ميسي، وقد علّق اللاعب الواعد على هذه المقارنة في مقابلة صحفية الخميس 5 سبتمبر/ أيلول.

يامال (17 عامًا) قاد منتخب إسبانيا إلى تحقيق كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، وقدم 6 إسهامات تهديفية طيلة البطولة، منها هدف في نصف النهائي أمام فرنسا، وتمريرة حاسمة ضد إنجلترا بالنهائي، ما يثبت أنه لاعب حاسم مع لا روخا بالفعل.

وسائل الإعلام الإسبانية قلّما تقارن أحد مواهب برشلونة الصاعدة بميسي، قياسًا بمدى مكانة البولغا وموهبته التي تضعه في قمة هرم لاعبي النادي الكتالوني عبر كل العصور.. كان آخر هؤلاء هو يامال ذو الأصول الغينية الاستوائية والمغربية.

لامين يامال يعلق على مقارنته بميسي

قال يامال وفق ما نشرته (BeinSports) عن الأمر: "مقارنتي بأفضل لاعب في التاريخ تعني أنني على الطريق الصحيح، لكن الأهم هو عدم التركيز على هذه الأمور. المقارنات لا تزعجني، لكن بكل وضوح أنا أريد أن أصبح لاعبًا له شخصية مستقلة".

ليونيل ميسي نفسه قال عن يامال عام 2023 على هامش فوزه بالكرة الذهبية الثامنة: "أعتقد أن لامين يامال ما يزال صغيرًا للغاية، وهذا سيمحنه الوقت للنمو في برشلونة، لينافس على جائزة الكرة الذهبية في المستقبل القريب".

لامين يامال وجهًا لوجه ضد ميسي

من المنتظر أن تجمع مباراة نهائي كأس الفيناليسما 2025 بين إسبانيا بطل أوروبا، والأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية، حيث سيتقابل لامين يامال وجهًا لوجه مع قدوته وأسطورته ميسي، علمًا بأنه لم يتحدد مكان إقامة المباراة بعد.

ماذا قدّم لامين يامال هذا الموسم مع برشلونة؟

يامال عادل رقم ميسي الصامد مع برشلونة منذ 10 سنوات، حينما قدّم اللاعب الواعد 4 تمريرات حاسمة من أول 4 جولات في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليصبح ثاني لاعب يفعلها مع البلوغرانا، منذ ميسي في موسم 2014-2015.

ودشن يامال انطلاقة قوية مع برشلونة في الموسم الجديد، بعد أن اشترك عمومًا في 5 أهداف، ليسهم في تصدر الفريق الكتالوني للائحة الترتيب العام برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة، بعيدًا عن ريال مدريد الوصيف بفارق 4 نقاط.

شارك: