ليونيل ميسي في مدريد من أجل الظفر بجائزة جديدة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 21:27
عام 2023 كان شاهدًا على فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته (X/Ballondor)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيكون اسم قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي وثلّة من أبرز نجوم الرياضة العالمية في مقدمة المرشحين لـ"جوائز لوريوس" الخاصة باختيار أفضل الرياضيين في عام 2024، والتي ستُوزَع خلال حفل خاص وكبير في العاصمة الإسبانية مدريد.

ولن يكون ليونيل ميسي الاسم الأبرز الوحيد، في قائمة المرشحين للجوائز، الذين سيكشف عن هويتهم في الحفل الذي سيقام بتاريخ 22 أبريل/ نيسان المقبل، حيث اختير أيضًا المصنف الأول عالميًا في رياضة التنس، النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش وبطل العالم في سباقات الفورمولا وان، الهولندي ماكس فيرستابن.

ليونيل ميسي مرشّح فوق العادة

منذ تتويجه بمونديال 2022 الذي أقيم بقطر، بات ليونيل ميسي مرشّحًا فوق العادة في أي استفتاء أو حدث رياضي، على اعتبار أنّ هذه نسبة ليست هينة إطلاقًا، يعتبر أنّ "البرغوث" قد ختم على "علم كرة القدم" بعد رفع اللقب المونديالي الغالي في ملعب لوسيل لأول مرة في مشواره الحافل، الذي كان ينتظر ترصيعه بتحفة كأس العالم التاريخية.

وليس أقلّ شأنًا من ميسي، تابع أحد أعظم أساطير المضرب، الصربي ديوكوفيتش، إنجازاته الخارقة محرزًا لقبه الرابع والعشرين القياسي في البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام"، ليتّخذ خطوة إضافية نحو الأمام في سباقه التاريخي "غير المعلن" مع عملاقي التنس الآخرين، الإسباني رافاييل نادال والسويسري المعتزل روجر فيدرر.

أمّا الهولندي فيرستابين، موهوب سباقات الفورمولا وان والذي يهيمن على الساحة بوضوح، بعد إحراز لقب بطولة العالم للمرة الثالثة تواليًا مع فريق ريد بول، فسيكون بدوره مصنّفًا بارزًا للتتويج، في ظل اكتساحه اللافت لحلبات الرياضة الميكانيكية الأشهر، منذ سنوات.

من الأبرز إلى جانب ميسي؟

إلى جانب ليونيل ميسي اختارت لجنة من 1300 صحافي رياضي أيضًا، بطل العالم في القفز بالزانة السويدي أرمان دوبلانتيس، ونجم سباق 100 م العداء الأمريكي نواه لايلز والمهاجم النرويجي لمانشستر سيتي الإنجليزي إيرلينغ هالاند.

ولدى السيدات، تبرز بطلة العالم في كرة القدم الإسبانية أيتانا بونماتي في فئة "رياضية العام"، كما رُشّحت نجمة التنس، البولندية إيغا شفيونتيك، بطلة التزلج الأمريكية ميكايلا شيفرين والعداءات الجامايكية شيريكا جاسكون والكينية فايث كيبييغون والأمريكية شاكاري ريتشاردسون.

ورُشّح منتخب سيدات إسبانيا الذي تأهل أيضًا إلى أولمبياد باريس وبلغ نهائي دوري الأمم، ضمن فئة أفضل فريق، إلى جانب مانشستر سيتي حامل ثلاثية تاريخية (دوري أبطال أوروبا ودوري وكأس في إنجلترا) ومنتخب ألمانيا للرجال في كرة السلة بعد إحرازه لقب بطولة العالم.

واختير لاعب الوسط الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام، النجم الجديد لريال مدريد الإسباني، بين اكتشافات الموسم مع هدافة برشلونة الإسباني سلمى بارايويلو.

ولجائزة أفضل "عودة"، يبدو مهاجم سيباستيان هالير الذي قاد منتخب بلاده كوت ديفوار إلى لقب كأس أمم أفريقيا بعد نجاته من مرض السرطان، المرشح الأقوى لنيلها.

شارك: