ليفربول يُصعب انتقال فيرجيل فان دايك إلى دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 18:49
فيرجيل فان دايك قلب دفاع منتخب هولندا من أهم أعمدة نادي ليفربول الإنجليزي (x/ LFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن انتقال المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك إلى دوري روشن السعودي هذا الصيف لن يكون سهلاً؛ في ظل رغبة ليفربول في الحصول على مبلغ مالي ضخم من أجل الموافقة على بيع اللاعب.

ووفقًا لما أورده موقع "teamtalk" الإنجليزي، فإن ليفربول لن يوافق على بيع لاعبه بمبلغ أقل من 55 مليون يورو، وأشار التقرير إلى أن شرط "الريدز" قد يُعرقل انتقال الدولي الهولندي لدوري روشن.

ولا يوجد فريق سعودي حاليًّا مُستعد لسداد المبلغ المطلوب من ليفربول؛ من أجل الظفر بخدمات فيرجيل فان دايك خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وكان فان دايك قد شارك مؤخرًا في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، وأسهم في وصول المنتخب الهولندي إلى نصف النهائي، قبل الخسارة من إنجلترا بهدفين مقابل هدف وحيد.

ومنذ أكثر من شهر، كشف "winwin" أن اللاعب مُنفتح على فكرة اللعب في دوري روشن السعودي، لكن هناك صعوبة في إقناع ناديه بالتخلي عنه هذا الصيف.

أرقام فيرجيل فان دايك مع ليفربول

تعاقد ليفربول مع المدافع طويل القامة في يناير/ كانون الثاني 2018، قادمًا من نادي ساوثهامبتون في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 85 مليون يورو، ومن وقتها نجح النجم الهولندي في قيادة خط دفاع الليفر والتتويج مع الفريق بعدة بطولات.

وبرفقة ليفربول، شارك فيرجيل فان دايك في 270 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 23 هدفًا، وقدم 12 تمريرة حاسمة، وحصد 8 ألقاب، كان أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية لمدافع ليفربول 30 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وينتهي عقده مع "الريدز" في يونيو/ حزيران 2025.

وارتبط اسم اللاعب خلال الفترة الماضية بإمكانية الانتقال إلى النصر السعودي، وذكرت صحيفة "ماركا" أن المدير الرياضي للنادي، الإسباني فرناندو هييرو، التقى مع وكيل النجم الهولندي، مساء الثلاثاء 11 يونيو/ حزيران، ووضع على الطاولة عقدًا يجعل لاعب ليفربول المدافع الأعلى أجرًا في العالم.

وتُعد صفقات نادي النصر مطلبًا جماهيريًّا خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024، بعد أن خسر الفريق النصراوي كل الألقاب المحلية في موسم 2023-24 أمام غريمه التقليدي الهلال.

شارك: