مقابل 2.5 مليون دولار.. انتهاء أزمة مُحترف النصر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
-
آخر تعديل:
2024-09-07 19:04
نادي النصر السعودي خسر كل الألقاب المحلية خلال موسم 2023-24 (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن النصر السعودي أنهى أزمة لاعبه الإيفواري غيسلان كونان، الذي حاول النادي العاصمي تسويقه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الإدارة النصراوية اتفقت مع اللاعب على مخالصته مقابل 2.5 مليون دولار، أي ما يوازي 10 ملايين ريال سعودي تقريبًا.

وأشار التقرير إلى أن النصر السعودي توصل إلى هذا الاتفاق مع الظهير الأيسر الإيفواري؛ بسبب لوائح اتحاد الكرة السعودي، التي تُلزم الأندية المُشاركة في دوري روشن بقائمة أسماء مكونة من 25 لاعبًا.

وخلال الفترة الماضية، حاولت الإدارة النصراوية التخلص من اللاعب من دون تحمل أي أعباء مالية، لا سيما أن المدرب البرتغالي لويس كاسترو لا يضعه في حساباته على الإطلاق خلال منافسات الموسم الحالي.

مسيرة غيسلان كونان مع النصر السعودي

تعاقد النصر مع كونان في يوليو/ تموز 2022 قادمًا من ستاد ريمس الفرنسي لمدة 3 أعوام، وفي الصيف الماضي، أُعير الظهير الأيسر الإيفواري صاحب الـ28 عامًا إلى الفيحاء لمدة موسم.

ودافع كونان عن قميص "العالمي" في 37 مباراة عبر كل المسابقات، وقدم 5 تمريرات حاسمة، ولم يهز الشباك على الإطلاق، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 6 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، أما برفقة الفيحاء، فقد خاض اللاعب الإيفواري 31 مباراة عبر كل المسابقات، واستطاع صناعة 5 أهداف.

ويُعتبر كونان من اللاعبين المؤثرين دوليًا مع منتخب كوت ديفوار، حيث بدأ بتمثيل منتخب بلاده عام 2017، ليتحول منذ بداية 2022 لركيزة أساسيّة في تشكيلة "الأفيال"، ويملك في رصيده 42 مباراة دولية، قدم خلالها 3 تمريرات حاسمة.

الإيفواري غيسلان كونان محترف نادي النصر السعودي


يُذكر أن الفريق النصراوي خسر كل البطولات في الموسم الماضي 2023-24؛ حيث سيطر غريمه التقليدي الهلال على المشهد المحلي، وظفر بألقاب دوري روشن السعودي وكأس الملك وكأس السوبر السعودي، كذلك ودع "العالمي" بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة أمام العين الإماراتي في ربع النهائي.

وخلال الموسم الحالي، يحتل النصر المركز الخامس في سلم ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 4 نقاط بعد التعادل 1-1 مع الرائد، والفوز 4-1 على الفيحاء تواليًا، وتنتظر الفريق النصراوي مواجهة قوية أمام الأهلي في كلاسيكو الجولة الثالثة، الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول على ملعب الأول بارك في الرياض.

شارك: