كما انفرد winwin.. قائد أوساسونا مطلوب في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-20 18:01
-
آخر تعديل:
2024-07-20 19:02
المدافع دافيد غارسيا ينتهي عقده مع أوساسونا في عام 2026 (x/Osasuna)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية إسبانية خلال الساعات الماضية أن أحد أندية دوري روشن السعودي تسعى للتعاقد مع المدافع الإسباني دافيد غارسيا، قائد فريق أوساسونا، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووفقًا لما أوردته شبكة "onefootball" الرياضية، فإن اللاعب بات مطلوبًا بقوة من نادي الشباب، وأشار التقرير إلى أن غارسيا لديه شرط جزائي في عقده، تصل قيمته إلى 20 مليون يورو، إلا أن الإدارة الشبابية تريد التفاوض بشأن المقابل المادي.

وكان "winwin" قد كشف قبل أيام أن مدافع أوساسونا يمكن أن ينتقل إلى بطولة دوري روشن السعودي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وأشارت مصادرنا إلى أن غارسيا تلقى بالفعل عرضًا سعوديًا مقابل راتب سنوي ضخم قيمته 8 ملايين يورو، وهو ما يصل إلى 5 أضعاف ما يتقاضاه اللاعب حاليًا مع ناديه.

ويُنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة حسم المفاوضات بين الطرفين، علمًا أن المدافع صاحب الـ30 عامًا يمتد عقده مع ناديه حتى يونيو/ حزيران 2026، ويبدو أن إدارة أوساسونا ليست لديها نية للدخول في مفاوضات بشأن مقابل بيع أقل من قيمة الشرط الجزائي.

وبدأ غارسيا مسيرته الكروية عام 2012 مع أوساسونا، وتدرج في فئاته السنية المُختلفة، حتى وصل إلى الفريق الأول عام 2018، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 10 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وشارك اللاعب في 305 مباريات مع أوساسونا عبر كل المسابقات، وسجل 15 هدفًا، وقدم 3 تمريرات حاسمة، ويملك في رصيده 3 مباريات دولية مع المنتخب الإسباني.

دوري روشن السعودي يجذب نجوم العالم

خلال الفترة الماضية، شهدت مسابقة دوري روشن السعودي تطورًا كبيرًا بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

كريستيانو رونالدو النصر السعودي دوري روشن الهلال نهائي كأس الملك (X/Al Nassr) ون ون winwin


وشهد الموسم الماضي 2023-24 ابتعاد الفريق الشبابي عن المراكز المتقدمة في دوري روشن، وذلك رغم تعاقدات النادي القوية، كما خرج الفريق من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر الخسارة في ربع النهائي بنتيجة 5-2 أمام النصر.

وأنهى "الليوث" بطولة الدوري السعودي في المركز الثامن برصيد 44 نقطة، فيما حقق الهلال اللقب واعتلى الصدارة برصيد 96 نقطة، بفارق 14 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة.

شارك: