ليفربول يضرب بورتو بخماسية وخسارة مدوّية لريال مدريد

2021-09-29 03:19
شيريف تيراسبول يحقق فوزاً تاريخياً على ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض ريال مدريد الإسباني لخسارة تاريخية أمام شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة 2-1 على ملعبه سانتياغو برنابيو، مساء الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول، ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولحساب المجموعة الثانية، عاد ليفربول الإنجليزي بفوز ثمين من أرض مضيفه بورتو البرتغالي 5-1، فيما فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على مضيفه ميلان 2-1.

 

ريال مدريد يسقط في سانتياغو برنابيو أمام شيريف تيراسبول

على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل أشهر أندية العالم وأكثرها تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا، تجاوز نادي شيريف تيراسبول هيبة المكان والألوان ولعب بلا حسابات وفجر أكبر مفاجآت المسابقة حتى الآن.

علي عكس التوقعات، كانت البداية للضيوف الذين يجهلهم معظم عشاق ريال مدريد، حيث سجل الأوزبكي جسور ياخشيباييف هدف التقدم في الدقيقة (25)، وتمكن الفريق من إنهاء الشوط الأول متفوقاً بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، استطاع ريال مدريد إدراك التعادل عبر هدافه وقائده، الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة (65 من ركلة جزاء)، لكن شيريف لم يستسلم وواصل اللعب بشجاعة فبينما كان الجميع ينتظر إضافة النادي الملكي لأهداف أخرى سجل سيباستيان ثيل الهدف الثاني للنادي المولدوفي في الدقيقة (90) مانحاً فريقه فوزاً تاريخياً على سيد المسابقة.

ترتيب مجموعة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

فوز هو الثاني لشيريف تيراسبول الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 3 نقاط في المركز الثاني، فيما احتل إنتر المركز الثالث بنقطة من تعادله مع شاختار الرابع بنقطة وحيدة أيضاً.

ليفربول ينتصر بخماسية على بورتو

لحساب المجموعة الثانية، حقق ليفربول انتصاره الثاني على التوالي بعد الأول على حساب ميلان في الجولة الأولى 3-2، فيما استطاع النادي الإيطالي أن يسعد جماهيره بفوز أول في دوري الأبطال بعد غياب دام أكثر من7 أعوام.

سجل المصري محمد صلاح الهدف الأول لليفربول في الدقيقة (18) وهو الهدف رقم 31 للنجم المصري في مسابقة دوري أبطال أوروبا ليصبح ثالث لاعب إفريقي يسجل 30 هدفا فأكثر في المسابقة الأوروبية بعد كل من الإيفواري ديدييه دروغبا (44 هدفاً) والكاميروني صامويل إيتو (30).

وأضاف السنغالي ساديو مانيه الهدف الثاني للفريق الإنجليزي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وهو خامس أهدافه في مرمى الفريق البرتغالي ليصبح أكثر لاعب من ليفربول تسجيلاً للأهداف أمام الخصم ذاته في تاريخ المسابقة.

عاد صلاح وأضاف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في المباراة في الدقيقة (60)، ثم قلص الإيراني مهدي طارمي النتيجة (75)، لكن ليفربول عاد وسجل الرابع والخامس عبر البرازيلي فيرمينو (78 و83).

أتلتيكو مدريد يقلب الطاولة على ميلان

 

وافتتح ميلان التسجيل في الدقيقة (20) عبر البرتغالي الشاب رافاييل لياو الذي تلقى تمريرة من الإسباني المتألق إبراهيم دياز سددها زاحفة فتجاوزت مهارة الحارس يان أوبلاك واستقرت في شباك أتلتيكو.

ولعب ميلان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (29) بعد تلقيه بطاقتين صفراوين في أقل من ربع ساعة، الأولى في الدقيقة (15) والثانية في الدقيقة (29) ما اضطر المدرب ستيفانو بيولي إلى إدخال الشاب ساندرو تونالي مكان المهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش. 

 

وفي الدقيقة (84) سجل الفرنسي أنطوان غريزمان هدف التعادل للفريق الإسباني وهو أول هدف للاعب العائد على سبيل الإعارة إلى صفوف الروخي بلانكوس، قبل أن يخطف لويس سواريز الفوز لأتلتيكو من ركلة جزاء في الدقيقة (90+7).

 

ترتيب مجموعة ليفربول وميلان في دوري أبطال أوروبا

وفي نهاية هذه الجولة رفع ليفربول رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، بينما عزز أتلتيكو مركزه الثاني برصيد 4 نقاط، مقابل نقطة لبورتو في المركز الثالث، بينما يحتل ميلان المركز الأخير برصيد خال من النقاط.

شارك: