ليفربول وريال مدريد يفسدان معركة خاصة بين محمد صلاح وكيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
محمد صلاح غاب عن المشاركة مع مصر في أولمبياد باريس (Instgram/liverpoolfc)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفسد ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني معركة خاصة كانت ستجمع بين المهاجمين العملاقين محمد صلاح وكيليان مبابي، مما كان سيمنح جمهور كرة القدم مادة دسمة من المتعة والإثارة.

وكان محمد صلاح مرشحًا بقوة للعب مع منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024"، حيث تقدم الاتحاد المصري بطلب رسمي للاستفادة من خدماته مع أولمبي الفراعنة، لكن ليفربول رفض هذا الطلب.

وبرر الفريق الإنجليزي رفضه بحاجته لأن يكون النجم المصري حاضرًا منذ البداية في فترة ليفربول التحضيرية، بقيادة المدرب الهولندي الجديد آرني سلوت، الذي خلف الألماني يورغن كلوب المستقيل من منصبه نهاية الموسم الماضي.

وامتثل محمد صلاح لقرار ليفربول، رغم الغموض الكبير الذي كان يسيطر على مستقبله هذا الصيف، في ظل كثرة الشائعات التي ربطته بالانضمام إلى دوري روشن السعودي.

وبهذا القرار حرم ليفربول نجمه المصري من حمل علم مصر في افتتاح "أولمبياد باريس" إذ كان من المقرر أن ينال الأسطورة المصرية هذا الشرف، خاصة أنه كان بحاجة ماسة للظهور في البطولة وتقديم أفضل ما لديه بعد معاناة كبيرة عاشها في النصف الثاني من الموسم الماضي.

وقالت صحيفة "دياريو آس": "لم تكن هذه المرة الأولى التي يُحرم فيها النجم المصري من اللعب في الأولمبياد، لقد حاولت مصر عام 2021 الاستفادة من خدماته وضمه إلى فريقها في طوكيو، لكن ليفربول رفض ذلك سابقًا وكرر رفضه في النسخة الحالية".

وتكرر المشهد مع كيليان مبابي الذي تلقى رفض ريال مدريد بالمشاركة في الأولمبياد، بعد أيام قليلة من انضمامه إلى النادي الملكي، في صفقة مجانية إثر انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان هذا الصيف.

وحاول الفريق الفرنسي استغلال هذه الأزمة لإقناع اللاعب بتجديد تعاقده في "حديقة الأمراء" من خلال الموافقة على تركه يشارك في الأولمبياد، لكن المهاجم الفرنسي رفض ذلك وفضل التخلي عن حلم المشاركة في الألعاب الأولمبية من أجل اللعب بقميص النادي الملكي.

محمد صلاح وكيليان مبابي.. معركة لم تتحقق

كانت الجماهير ستصبح على موعد خاص، مع معركة نارية تجمع بين محمد صلاح وكيليان مبابي، حال وافق ليفربول وريال مدريد على مشاركة النجمين في الأولمبياد.

والتقت مصر وفرنسا في نصف نهائي 2024، في مواجهة انتهت لصالح الديوك 3-1 بعد التمديد، علمًا أن الفراعنة هم من افتتحوا التسجيل في الدقيقة (62) عبر محمود صابر عبد المحسن.

ويشعر جماهير الفراعنة بحسرة كبيرة، خاصةً أن وجود مهاجم ليفربول كان سيعود بالنفع على قدرات فريقهم، ولربما تعززت حظوظهم بصورة كبيرة في الحفاظ على تقدمهم والتأهل إلى نهائي أولمبياد باريس 2024.

جدير بالذكر أن مصر تملك فرصة الفوز بالميدالية البرونزية، حينما تلتقي المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، علمًا أن أسود الأطلس خسروا في نصف النهائي أمام إسبانيا بنتيجة 1-2، رغم تقدمهم بهدف من ركلة جزاء عبر النجم سفيان رحيمي.

شارك: