ليس كانتي.. من اللاعب الأكثر ركضًا في كأس أمم أوروبا 2024؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 22:35
نغولو كانتي من مباراة فرنسا وهولندا بيورو 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق نغولو كانتي متوسط ميدان المنتخب الفرنسي في المباراتين الأوليين لـمنتخب "الديوك" ضمن كأس أمم أوروبا 2024 أمام النمسا وهولندا على التوالي، وقدم مستويات جيدة جعلته يتلقى الكثير من الثناء والإشادة.

وحصل نجم نادي الاتحاد السعودي على جائزة أفضل لاعب في المباراة، سواء كان ذلك في المواجهة الأولى ضد النمسا أو الثانية أمام هولندا، ليؤكد بأن بذلك أن المدرب ديدييه ديشامب لم يخطئ في إعادته إلى تشكيل المنتخب الفرنسي خلال يورو 2024.

كانتي ليس اللاعب الأكثر ركضًا في يورو 2024 حتى الآن 

ورغم تقديمه أداءً جيدًا مع منتخب فرنسا في مباراتيه الأوليين ضمن كأس أمم أوروبا 2024، وتغطيته جميع أرجاء الملعب يمينًا ويسارًا، وفي جميع الأماكن، فإن كانتي خسر حتى الآن معركة اللاعب الأكثر ركضًا في البطولة لمصلحة اسم آخر.

وحسب بيانات موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فإن اللاعب الأكثر ركضًا في يورو 2024 حتى الآن هو برناردو سيلفا نجم منتخب البرتغال بجريه لـ 24.3 كيلومترًا في المباراتين الأوليين لمنتخب بلاده ضد التشيك وتركيا على التوالي، ولم يكتف نجم مانشستر سيتي بهذا الأمر فقط، بل أنه أسهم في فوز "سيليساو أوروبا" بثلاثية نظيفة ضد الأتراك بعد تسجيله لأحد أهداف المواجهة.

أما اللاعب صاحب المركز الثاني من بين الأسماء الأكثر ركضًا في كأس أمم أوروبا حتى الآن، فهو نيكولو باريلا متوسط ميدان منتخب إيطاليا بـ (24 كيلومترًا)، ويأتي خلفه في المركز الثالث أندرياس شيفر لاعب خط وسط منتخب المجر الذي جرى 23.9 كيلومترًا.

ويتخلف كانتي في المركز الثامن للاعب الأكثر ركضا في يورو 2024 بجريه لـ 22.8 كيلومترًا خلال المباراتين أمام النمسا وهولندا على التوالي، علما وأنه يتقاسم هذا المركز مع ديكلان رايس لاعب خط وسط منتخب إنجلترا الذي خاض مباراتين اثنتين في البطولة أمام صربيا والدنمارك.

جدير بالذكر أن الكثير من المتابعين توقعوا ألّا يستدعي ديشامب مدرب منتخب فرنسا كانتي للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2024 بسبب انتقاله إلى نادي الاتحاد السعودي الصيف الماضي، ولكن المدرب الفرنسي قام بالعكس، ووجه إليه الدعوة، واللاعب لم يخيّب ثقته في البطولة حتى الآن بفضل العروض الجيدة التي يقدمها فوق أرضية الملعب.

شارك: