منتخب فرنسا يصاب بـ"إنفلونزا الديوك" من دون كيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 14:14
كيليان مبابي في ملعب لايبزيغ قبل بداية مباراة هولندا وفرنسا في يورو 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر منتخب فرنسا خائر القوى وغير قادر على ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف، في مباراته أمام هولندا بسبب غياب قوته الهجومية الضاربة، المتمثلة في نجمه الأول كيليان مبابي، الذي رفض المدرب ديديه ديشامب المجازفة به وإشراكه في اللقاء.

وتعرض مبابي إلى إصابة بكسر في الأنف لدى مشاركته في المباراة الأولى لمنتخب "الديوك"، ضمن كأس أمم أوروبا 2024 أمام النمسا، وأجبر بعدها على ارتداء قناع من أجل مواصلة المشاركة في البطولة، وتفادي إجراء عملية جراحية قد تضعه خارج المسابقة.

وانتهت المواجهة بين المنتخب الفرنسي ونظيره الهولندي بالتعادل (0-0)، بغياب مبابي الذي لم يشارك في أي دقيقة من المباراة، رغم وجوده على دكة البدلاء، وتفاعله بشكل كبير مع لقطات المباراة، خاصة في الشوط الثاني.

منتخب فرنسا بحصيلة سلبية من دون كيليان مبابي 

وأثبتت المباراة أمام هولندا، أمس الجمعة، أن منتخب فرنسا يعاني كلما غاب كيليان مبابي عن تشكيله الأساسي، إلى درجة أنه يمرض ويصاب بـ"إنفلونزا الديوك" (المستوحاة من مرض إنفلونزا الطيور)، ويصبح غير قادر على تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصارات.

وبلغة الأرقام، لم يستطع المنتخب الفرنسي إحراز الفوز في آخر 6 مباريات لم يشارك فيها نجم نادي ريال مدريد الجديد ضمن تشكيله الأساسي، حيث تعرض لهزيمتين اثنتين وحقق 4 تعادلات، ومن دون تحقيق أي انتصار وفقًا لموقع "أوبتا" المتخصص في الأرقام والإحصاءات.

وتظهر هذه الأرقام مدى تأثر منتخب "الديوك" بغياب مبابي الذي يعد ركيزة أساسية في تشكيله، ولاعبًا لا يمكن الاستغناء عنه فوق أرضية الملعب، وفي خط الهجوم من أجل تسجيل الأهداف وحصد الانتصارات أمام المنافسين.

ويعاني المنتخب الفرنسي من عقم هجومي واضح في كأس أمم أوروبا 2024، إذ وعلى الرغم من امتلاكه كوكبة من المهاجمين المميزين، إلا أنه لم يستطع تسجيل أي هدف، والهدف الوحيد الذي وقعه في المسابقة جاء بنيران صديقة في المباراة الأولى أمام النمسا عن طريق اللاعب ماكسيمليان فوبر ضد مرماه.

ويتوقع أن يشرك ديشامب مدرب منتخب فرنسا النجم مبابي في المباراة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات أمام بولندا، حتى يساعد "الديوك" على تسجيل الأهداف، وكذا لفك عقدته الشخصية في بطولة كأس أمم أوروبا، كونه لم يوقع فيها أي هدف حتى الآن، رغم مشاركته في نسختي 2020 و2024.

شارك: