لوكاكو: أنا واحد من أفضل 5 لاعبين في العالم

2021-06-08 09:01
روميلو لوكاكو يصنف نفسه واحدا من أفضل اللاعبين حول العالم (Getty)
Source
+ الخط -

أظهر روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، قدرا كبيرا من الثقة في النفس، خلال مناقشة وضعيته الراهنة، والتي آل إليها الدولي البلجيكي بعد مسيرة احترافية طويلة، عرفت خوضه الكثير من التجارب المهنية اللافتة.


وقال لوكاكو في تصريحات نشرتها مجلة "سبورت فوتبول" البلجيكية: "أنا لا أفكر بشأن الأرقام. المزية الخاصة بي هي أنني أصبحت لاعبا محترفا في سنٍ صغيرة. على الرغم من صعوبات أعوامي الأولى مع منتخب بلجيكا، فإنني كنت متأكدا من أنني سأصبح الهداف التاريخي؛ لأنني كنت محاطا بأفضل اللاعبين في تاريخ المنتخب الوطني".

وأضاف: "عندما أخرج لأرضية الميدان، فإنني أرغب في تحقيق الفوز. في إيطاليا هذا يساوي كل شيء. هناك فارق كبير في أسلوب اللعبة مقارنةً بإنجلترا، ولذلك فإنني أركز على ما يُطلب مني هنا. من الناحية التكتيكية، لا يمكنني أن أخطئ هنا، لا يمكنني ذلك البتة".


وتابع: "أصبح خطيرا جدا عندما أشارك أمام المرمى. أنا سريع، بإمكاني الركض وتجاوز المنافسين، الركض يسارا وأيضا الذهاب يمينا. في الماضي كنت ألعب بهذا الشكل، خاصةً أنني كنت في فرق تعتمد على الهجمات المضادة، لكن الفريق القومي دفعني لتغيير طريقتي في اللعب. تحولنا سريعا للفريق الذي يملك النسبة الأكبر من الاستحواذ، ومن ثم يكون هناك مساحات أقل".


وبسؤاله عن ترتيبه الحالي بين نجوم كرة القدم العالميين، وما إن كان موجودا بمصاف الخماسي الأفضل، أجاب لوكاكو قائلا: "على مدار الأشهر الخمسة الأخيرة، نعم. أنا لا أرغب في إعطاء ترتيب محدد في قائمة الخماسي الأفضل، لكنني جزء من ذلك".


ويقضي لوكاكو (27 عاما) موسمه الثاني في إنتر ميلان، بعد انضمامه لنادي الشمال الإيطالي صائفة العام الفارط 2019، قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة هي الأغلى في تاريخ النيراتزوري، والتي كلفت 74 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وإجمالا، سجل لوكاكو 49 هدفا خلال 69 مباراة لعبها رفقة إنتر ميلان بمختلف البطولات، كما يُعد نجم تشيلسي الإنجليزي سابقا هو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا الأول، وذلك برصيد 57 هدفا، سجلها في 89 مباراة دولية خاضها بصحبة الشياطين الحمر.

شارك: