لورينزو موسيتي يهدي التنس الإيطالي ميدالية أولمبية تاريخية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
لاعب التنس الإيطالي لورينزو موسيتي يحقق المركز الثالث في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعاد لورينزو موسيتي (22 عامًا)، المصنف الـ16 عالميًا، التنس الإيطالي للمشهد الأولمبي بعد غياب 100 عام؛ بعد أن حصد الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بفوزه اليوم السبت (3 أغسطس/ آب) على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم بمجموعتين لواحدة، في مباراة تحديد المركز الثالث بمنافسات فردي الرجال.

وبعد منافسة قوية استمرت ساعتين و17 دقيقة، نجح موسيتي في حسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-4، لكن أعاد ألياسيم المباراة إلى نقطة الصفر؛ بعد أن حسم المجموعة الثانية بتفوق كاسح (6-1).

وفي المجموعة الثالثة والحاسمة، سارت الأمور "شوطًا بشوط" بين اللاعبَين، إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة في الشوط الثامن، عندما كسر موسيتي إرسال ألياسيم، ليتقدم 5-3، ويصبح على بُعد خطوة من دخول التاريخ.

ولم يكن بإمكان اللاعب الشاب أن يهدر هذه الفرصة، ليحسم شوط إرساله والمجموعة (6-3)، ويمنح بلاده الميدالية البرونزية.

ودخل موسيتي التاريخ بهذه الميدالية، حيث إنها الأولى للتنس الإيطالي في الأولمبياد منذ 100 عام، وتحديدًا منذ منح أومبيرتو دي موربورجو الميدالية الأولى والوحيدة لإيطاليا في كرة المضرب، وقد كانت برونزية أيضًا، وفي نفس المدينة (باريس) بنسخة 1924.

إنجاز لورينزو موسيتي يؤكد الطفرة في التنس الإيطالي

وأكد موسيتي بهذا التتويج الفترة الطيبة التي يمر بها التنس الإيطالي؛ حيث تأهلت سارة إيراني وجاسمين باوليني لنهائي زوجي السيدات، هذا بالإضافة لتصدر جانيك سينر للتصنيف العالمي للرجال.

وتُوج سينر بلقب بطولة أستراليا المفتوحة (أولى البطولات الكبرى هذا العام)، فيما تأهلت باوليني إلى نهائي رولان غاروس وويمبلدون.

بينما على الجانب الآخر، ورغم الخسارة، فإن ما حققه ألياسيم يُعد إنجازًا في حد ذاته؛ إذ لم يسبق لأي لاعب تنس كندي الوصول للمرتبة الرابعة بالألعاب الأولمبية.

شارك: