لوبيز يتحدث عن مستقبله ويرشح 4 من نجوم قطر للعب في الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 16:01
المدرب الإسباني ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري (X/QFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

رشح الإسباني ماركيز لوبيز المدير الفني للعنابي 4 من نجوم قطر للعب في الليغا، وتحدث عن مستقبله بعد نهائيات كأس آسيا قطر 2022، التي تختتم غدًا السبت في الدوحة.

ويستعد المنتخب القطري لمواجهة نظيره المنتخب الأردني في المباراة النهائية للبطولة، غدًا السبت عند الساعة 6.00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، على استاد لوسيل المونديالي.

ماركيز لوبيز يرشح 4 من نجوم منتخب قطر للاحتراف في الليغا

وقال لوبيز في حوار مع صحيفة ماركا الإسبانية: "أربعة من نجوم قطر -على الأقل- يمكنهم اللعب في الدوري الإسباني "الليغا""، من دون أن يذكر أسماءً محددة.

وسبق أن خاض نجم المنتخب وهدافه في البطولة أكرم عفيف (5 أهداف)، ثلاث تجارب في القارة الأوروبية مع فياريال وسبورتينغ خيخون الإسبانيين وأويبن البلجيكي، قبل أن ينضم إلى صفوف السد في 2018، فيما احترف هداف النسخة السابقة (9 أهداف) المعز علي في كولاتيرال ليونيسا الإسباني، وفي 2016 أصبح أول لاعب قطري يسجل في إسبانيا.

وحول مستقبله، قال لوبيز الذي تولى تدريب قطر قبل أقل من شهرين من البطولة، خلفًا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش: "لا أعلم، من الناحية النظرية كانت الخطة هي البقاء خلال هذين الشهرين. لدي عقد مع الوكرة حتى عام 2025، وسنرى ماذا سيحدث بعد النهائي".

واختتم لوبيز حديثه بقوله إنه لن يعود إلى ناديه السابق إسبانيول، حيث قال: "سأرحل من قطر إلى منزلي في برشلونة، للاعتزال والراحة".

وعن توقعاته للمباراة النهائية، وإذا ما كان يوافق على أن منتخبه هو المرشح الأقرب للقب، قال لوبيز: "نعم، لأننا المضيفون، الأبطال الحاليون، لكني أقول لك شيئًا واحدًا: قبل البطولة فازوا علينا 2-1 وديًّا. إنه منتخب صعب للغاية، ومع مدرب يعرفنا جيدًا هو الحسين عموتة".

وأشار المدرب الإسباني إلى أنه تلقى عديد رسائل التهنئة من إسبانيا، عقب الفوز على إيران في نصف النهائي، وذلك بقوله: "عندما وصلت إلى غرفة تبديل الملابس، كان لدي حوالي 300 رسالة. أصدقاء مثل لوتينا، فالفيردي، وآخرين مثل تشافي هيرنانديز وليو... أعلم أن الكثير من الناس سعداء لأنني فعلت الكثير للوصول إلى هنا. هذا النهائي به اعتراف بعملي لسنوات عديدة".

شارك: