لماذا هدد نجم برشلونة "بخطف" زميله عثمان ديمبيلي؟

2022-04-07 13:55
عثمان ديمبيلي (وسط) يشكّل مع فيران توريس (يمين) وبيير أوباميانغ ثلاثيّاً هجوميّاً قويّاً في برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال النجم الإسباني فيران توريس مهاجم نادي برشلونة بأنه يملك حلاً يُمكِّن النادي الكتالوني من الإبقاء على مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي، إذ أكد مازحاً أنه مستعد لـ"اختطاف" زميله من أجل إقناعه بالبقاء مع الفريق، لا سيما في ظل المستوى اللافت الذي ظهر به في الآونة الأخيرة.

وينتهي عقد عثمان ديمبيلي مع برشلونة صيف 2022، وبحسب وسائل إعلام إسبانية، يتوقع أن يغادر المهاجم الفرنسي قلعة "كامب نو" بانقضاء الموسم الكروي الحالي 2022/2021، كلاعبٍ حرٍ، بعدما قرر عدم تجديد عقده مع النادي الكاتالوني الذي يدافع عن ألوانه منذ 2017، بعدما انتقل إليه قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 ملايين يورو إضافة إلى 40 مليوناً كمكافآت.

وقال توريس في مؤتمر صحافي عشية لقاء آينتراخت فرانكفورت في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" مساء الخميس 7 أبريل/ نيسان، بخفة ظل عن زميله ديمبيلي: "سأختطفه من أجل إبقائه في برشلونة"، مضيفاً: "إنه يصنع الفارق. وأحد أفضل اللاعبين في العالم وهذا نادٍ عظيم. إنه قراره وأتمنى له الأفضل."

ومنذ قدوم تشافي لتولي مهمة الاشراف على الفريق في بداية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي خلفاً للهولندي المُقَال من منصبه رونالد كومان، استعاد ديمبيلي شيئاً من المستوى الذي كان عليه في دورتموند.

ولعب المهاجم الشاب دوراً أساسياً في عودة برشلونة من بعيد حتى أصبح ثانياً بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بنفس نقاط أتلتيكو مدريد "حامل اللقب" وإشبيلية (57) وبفارق 12 عن غريمه ريال مدريد المتصدر مع مباراة مؤجلة للبارسا.

فيران توريس عن عثمان ديمبيلي:"سأختطفه من أجل إبقائه في برشلونة"!
 

وفي يناير الماضي، قال تشافي للجناح الفرنسي، بحسب تقارير إسبانية: إن عليه اتخاذ قراره بشأن تمديد عقده أو الرحيل فوراً عن النادي من أجل تجنب مغادرته في الصيف من دون مقابل، لكن ديمبيلي لم يجد أي فريق وبقي في "كامب نو".


وفي ظل هذا الواقع، قرر تشافي الاستفادة من وجود ابن الـ24 عاماً من أجل مساعدة الفريق في العودة ومحاولة الحصول على مركز مؤهِل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


وكان تشافي محقاً في قراره، لأن ديمبيلي لعب دوراً أساسياً في عودة النادي الكاتالوني من بعيد بصحبة مجموعة من شبان "البارسا" على غرار بيدري وغافي، والوافد الجديد من أرسنال الإنجليزي، الهداف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

وبالمقابل، أفادت تقارير صحفية أن مدير أعمال اللاعب الفرنسي التقى هذا الأسبوع بالمدير الرياضي لبرشلونة ماتيو أليماني للتباحث حول إمكانية العدول عن قرار الرحيل وتوقيع عقد جديد مع العملاق الكاتالوني.
 

شارك: