كم هاتريك سجل روبرت ليفاندوفسكي في مسيرته الاحترافية؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
البولندي روبرت ليفاندوفسكي سعيد بثلاثيته مع برشلونة في شباك ديبورتيفو ألافيس (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان البولندي روبرت ليفاندوفسكي رجل مباراة ناديه برشلونة ضد مضيفه ألافيس في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني بعد تسجيله، اليوم الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول، لثلاثية "هاتريك"، قاد بها الفريق الكتالوني لتحقيق الفوز.

وأسهمت هذه الثلاثية التي أحرزها ليفاندوفسكي في حصول "البارسا" على 3 نقاط، أبقته في صدارة الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي يملك 21 نقطة في المركز الثاني.

عدد ثلاثيات روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة

وتعتبر الثلاثية التي سجلها ليفاندوفسكي أمام ديبورتيفو ألافيس هي الثالثة له بقميص نادي برشلونة بعد الأولى في مرمى فالنسيا خلال الموسم الماضي 2023-2024، وذلك في المباراة التي انتهت بين الفريقين بنتيجة (4-2) لمصلحة الفريق الكتالوني.

وسجل النجم البولندي ثلاثية أخرى مع "البلوغرانا"، وكانت ضد نادي فيكتوريا بلزن التشيكي في مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023 في لقاء انتهى لمصلحة برشلونة بنتيجة خمسة أهداف لهدف واحد.

وسيسعى ليفاندوفسكي إلى تسجيل المزيد من الأهداف مع الفريق الكتالوني خلال الفترة القادمة من أجل مساعدته على تحقيق الانتصارات، والألقاب خلال الموسم الكروي الحالي، علما وأنه لم يستطع نيل أي لقب الموسم الماضي.

كم هاتريك سجل روبرت ليفاندوفسكي في مسيرته الاحترافية؟

وفي المجموع، تمكن روبرت ليفاندوفسكي حسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في الأرقام والإحصائيات من تسجيل 29 ثلاثية "هاتريك" في المباريات الرسمية التي لعبها مع مختلفة الأندية التي حمل قمصانها، بالإضافة إلى منتخب بلاده بولندا.

وكما ذكرنا فإن "ليفا" سجل 3 هاتريك مع فريقه الحالي برشلونة، و18 هاتريك مع ناديه السابق بايرن ميونخ الألماني و2 هاتريك برفقة ناديه الأسبق بوروسيا دورتموند، بالإضافة إلى هاتريك واحد مع نادي زنيتشغ بروشكوف البولندي الذي كان يلعب معه في الدرجة الثانية البولندية عام 2007، ليصل عدد ثلاثيته مع الأندية إلى 24.

وبرفقة المنتخب البولندي، استطاع ليفاندوفسكي أن يسجل 5 هاتريك في شباك كل من جورجيا والدنمارك وأرمينيا وليتوانيا ورومانيا، علمًا أنه أمضى 84 هدفًا في 154 مباراة دولية لعبها مع منتخب بولندا.

للإشارة فإن مهاجم برشلونة ليفاندوفسكي وبعد تسجيله ثلاثية في شباك ديبورتيفو ألافيس، يحتل حاليًا صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني للموسم الحالي برصيد 10 أهداف، متقدما على أيوزي بيريز لاعب فياريال الذي يملك في جعبته 6 أهداف.

شارك: