للتخلص من غريزمان.. برشلونة لا يمانع التنازل ماليًا

2022-10-01 14:22
المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان يقضي فترة إعارة مستمرة من برشلونة إلى أتلتيكو مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأمل إدارة برشلونة الإسباني في حل أزمة صفقة انتقال الفرنسي أنطوان غريزمان، العالقة مع أتلتيكو مدريد، قبل بدء فعاليات كأس العالم 2022 في قطر المُقرَّرة إقامتها خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، وذلك من أجل غلق هذا الملف تمامًا، والتركيز على الصفقات الجديدة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة برشلونة على استعداد للحصول على 20 مليون يورو مقابل انتقال غريزمان إلى أتلتيكو مدريد بدلًا من الـ 40 المثبتة في العقد المُوقَّع مع الروخيبلانكوس، تجنباً للذهاب إلى المحكمة لحل أزمة العقد الخاص بالصفقة.

وظهر خلاف بين برشلونة وأتلتيكو مدريد حول تفسير العقد المُوقَّع بينهما حول إعارة غريزمان؛ حيث يرى النادي الكتالوني أن شرط تحويل العقد إلى بيع نهائي قد تحقق، ويجب على فريق العاصمة دفع 40 مليون يورو، فيما يعتقد الروخيبلانكوس أن ذلك غير صحيح.

ولا تُمانِع إدارة برشلونة في عودة غريزمان إلى صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي عقب انتهاء إعارته إلى أتلتيكو مدريد، لكن ما قد يتسبب في أزمة حقيقية، إذا تحقق ذلك، هو الراتب اللاعب المرتفع الذي يصل إلى 21 مليون يورو سنويًّا.

وتَلقَّى برشلونة في وقت سابق عدة تحذيرات من خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، تفيد بضرورة خفض فاتورة الأجور في البارسا إلى نحو 400 مليون يورو، كي يتمكن النادي الكتالوني من تسجيل الصفقات الجديدة دون مشاكل.

برشلونة يرغب في التوصل لاتفاق حول غريزمان قبل المونديال

يُذكر أن برشلونة أنفق نحو 153 مليون يورو من أجل ضم صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لتدعيم الفريق، مستغلًا بيع عددٍ من الأصول لضبط ميزانيته؛ كي تتوافق مع قوانين اللعب المالي النظيف.

شارك: