بأعلى راتب بعد ميسي.. غريزمان يدنو من الالتحاق بالـ"MLS"

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 01:51
الفرنسي أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد مطلوب بقوة في الدوري الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات رحيل أنطوان غريزمان عن صفوف أتلتيكو مدريد نحو الدوري الأمريكي لكرة القدم "MLS"، قريبًا أكثر من أي وقت مضى، حسب ما أفادت مصادر صحفية فرنسية، اليوم الجمعة.

وعاد النجم الفرنسي إلى صفوف الـ"روخي بلانكوس" في يوليو/ تموز 2023 قادمًا من برشلونة بعد تجربة غير مثمرة، ليعود بقوة إلى مستوياته المعروفة في الموسم الماضي، حيث سجّل 24 هدفًا ومنح 8 تمريرات حاسمة في 48 مباراة بمجموع دقائق بلغ 3917 دقيقة.

تألُّق غريزمان اللافت في الموسم المنقضي، لم يقابله البروز ذاته في كأس أمم أوروبا 2024 التي احتضنتها مؤخرًا ألمانيا، حيث بدأ مهاجم الأتليتي -بسبب مردوده غير المقنع- من مقاعد البدلاء في عدد من مباريات البطولة، التي وصل فيها إلى الدور نصف النهائي، قبل أن ينقاد للهزيمة أمام إسبانيا حاملة اللقب (1-2).

غريزمان والـ"MLS".. هل تدفعه الإغراءات الأمريكية للرحيل؟

في هذا السياق، تؤكد صحيفة "ليكيب" وبعكس ما تتبنّاه الصحف الإسبانية تمامًا، أنّ رحيل "مهاجم الزرق" باتجاه الدوري الأمريكي بات قريبًا، وإن لم يكن في الموسم الحالي، فسيكون الموسم المقبل لا محالة، على الرغم من ارتباط اللاعب بعقد مع أتلتيكو يمتدّ حتى يونيو/ حزيران 2025 مع إمكانية التمديد اختياريًا لعام إضافي.

وتستند الصحيفة الفرنسية في تأكيداتها على مجموعة من النقاط الحيوية المتعلقة بمستقبل غريزمان من أهمها، تقدّمه في السّن (33 عامًا)، وتصريحاته السابقة التي تصوّر رغبته في خوض غمار تجربة الدوري الأمريكي قبل الاعتزال، يضاف إلى كل ذلك العامل المادي الحاسم، حيث من المقرّر -حسب التسريبات- أن يتقاضى اللاعب مبلغًا فلكيًا في حال اتخذ رسميًا قرار الرحيل عن الـ"كولشونيروس".

وأضاف المصدر أنّ نادي لوس أنجلوس غالاكسي، الذي يضمّ في صفوفه أيضًا الثنائي الفرنسي الآخر، هوغو لوريس (من الموسم الماضي) وأوليفييه جيرو (انطلاقًا من الموسم الجديد)، عبّر عن استعداده لأن يجعل غريزمان صاحب ثاني أعلى راتب في الدوري بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي إنتر ميامي.

وعلى الرغم من أنّ فرضية رحيل الهداف التاريخي لأتلتيكو تبقى واردة بقوة، إلا أنها قد تكون مستبعدة منطقيًا في الوقت الراهن، في ظلّ استمرار عقد اللاعب، ولا سيما مع تضمّنه لبند جزائي تبلغ قيمته 10 ملايين يورو، وهو مبلغ لا يودّ النادي الأمريكي إنفاقه على لاعب في المرحلة الأخيرة من مسيرته.

سافيتش يودع أتلتيكو مدريد

من جانبه، ودّع ستيفان سافيتش، مدافع أتلتيكو مدريد خلال المواسم التسعة الأخيرة، فريق الروخي بلانكوس، معربًا عن "امتنانه وفخره بإتاحة الفرصة له لارتداء هذا القميص" خلال 297 مباراة، خاض منها 277 مباراة أساسيًا وسجل ثلاثة أهداف وحقق العديد من الألقاب.

وذكر المدافع في حسابه على "إنستغرام" والذي سيلعب الآن في نادي طرابزون سبور التركي: "عائلة الروخي بلانكوس الحبيبة. سأرحل عن أتلتيكو مدريد بضمير هادئ، لأنني قدمت كل ما لدي. سأكون ممتنًا وفخورًا للغاية بعد فرصة ارتداء هذا القميص والدفاع عنه طوال هذه الفترة. يا لها من تسعة أعوام!".

من جانبه، أكد أتلتيكو مدريد رسميًا في بيان عبر موقعه الإلكتروني الرسمي "الاتفاق لفسخ عقد اللاعب". وأبرز النادي، الذي انضم إليه في عام 2015، جهود لاعبه، قائلاً: "أسهم (اللاعب) بأدائه الملموس في التتويج بالدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي في عام 2018 وكذلك الدوري في موسم 220-2021 الذي برز فيه كأحد أفضل المدافعين في البطولة".

شارك: