لسنا مجرمين.. أوسيمين يعلق على أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
-
آخر تعديل:
2024-10-15 00:52
فيكتور أوسيمين مهاجم منتخب نيجيريا ونادي غلطة سراي التركي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم غلطة سراي التركي، المعار إليه من نادي نابولي الإيطالي، على أزمة مباراة ليبيا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتي طفت على السطح، بعد أن ظلت بعثة منتخب "النسور الممتاز" عالقة في مطار الأبرق الليبي لساعات طويلة.

وكان لقاء ليبيا ونيجيريا سيجرى، غدًا الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الرابعة من تصفيات "الكان"، ولكن هذا الأمر لن يحدث بعدما هدد تروست إيكونغ قائد المنتخب النيجيري بالانسحاب من المواجهة، ليتخذ بعدها الاتحاد النيجيري قرارًا، اليوم الإثنين، بمغادرة ليبيا وعدم لعب المباراة.

وحدثت أزمة مباراة منتخب "فرسان المتوسط" ونيجيريا بعد أيام قليلة فقط من تعرض المنتخب الليبي لنفس السيناريو في مباراة الذهاب أمام نظيره النيجيري، والتي انتهت، يوم 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بفوز هذا الأخير بهدف من دون رد في الجولة الثالثة من التصفيات، وعانى فيها الليبيون الويلات، وسوء استقبال، جعلهم يفترشون الأرض في مطار لاغوس، مع صعوبة في التنقل بالحافلة، وغيرها من المعوقات الأخرى.

أوسيمين: لسنا مجرمين ومساجين وأؤيد عدم إقامة المباراة

وأكد أوسيمين الغائب عن معسكر منتخب نيجيريا بسبب الإصابة، أن أعضاء بعثة "النسور الممتازة" ليسوا مجرمين لكي يعاملوا بهذه الطريقة في ليبيا، وقال في قصة قصيرة نشرها في حسابه عبر "إنستغرام": "هذه محاولة من الاتحاد الليبي لكرة القدم لكسر عزيمة وإرادة اللاعبين، العملية أصبحت وكأنه اختطاف الرهائن".

أوسيمين يعلق على أزمة لقاء ليبيا ونيجيريا

وأضاف: "نحن لسنا مجرمين أو مساجين، وأؤيد ما قاله قائد (إيكونغ) بأننا لن نلعب المباراة، سلامة اللاعبين والجهاز الفني أصبح أهم شيء في الوقت الحالي".

وطالب أوسيمين الحكومة النيجيرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالتدخل لحل هذه الأزمة: "أنا أحس بما يشعر به اللاعبون في الوقت الحالي، وأطالب الكاف والحكومة النيجيرية بالتدخل لضمان سلامة الفريق وعودته بشكل آمن".

الاتحاد الليبي يعلق على أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا

كان الاتحاد الليبي لكرة القدم قد نشر بيانًا في حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أكد فيه أن يسعى إلى حل المشكلة التي حدثت للمنتخب النيجيري بروح من التفاهم، وحسن النية، وقال: "نأمل أن يتم حل سوء الفهم هذا بروح من التفاهم وحسن النية، أبوابنا مفتوحة لأشقائنا النيجيريين وجميع المنتخبات الأفريقية، وسنواصل تعزيز روح الوحدة والروح الرياضية والصداقة في عالم كرة القدم".

وأكد الاتحاد الليبي كذلك أنه يتشرف باستضافة منتخب نيجيريا وجميع المنتخبات الأخرى، حيث قال: "استضافة مثل هذه الفعاليات شرف كبير لنا، ونسعى لضمان شعور جميع الفرق بالأمان والاحترام كضيوفنا، هذا الالتزام بالمساواة والضيافة هو جزء أساسي من ثقافتنا وتقاليدنا".

وعبر الاتحاد الكروي الليبي عن قلقه العميق من تحويل رحلة منتخب نيجيريا، موضحًا بأن المشكلة التي وقع فيها "النسور الممتازة" أسبابها بروتوكولات روتينية لا أكثر، وقال: "نعبر عن قلقنا العميق إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحلة المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا في ليبيا".

وأضاف البيان: "ونحن إذ نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية".

شارك: