لجنة الانضباط ترفض طلب نادي قطر وتغرّم لاعبي السد

2023-02-03 01:45
بشار رسن لاعب قطر القطري (twitter/QatarSportClub)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

اتخذت لجنة الانضباط في الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الخميس، مجموعة من القرارات، وذلك بعد اطّلاعها على تقارير مباريات الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري نجوم QNB، وعلى تقارير مباريات دوري الدرجة الثانية ودوري الرديف للموسم الكروي الحالي.

ورفضت اللجنة طلب نادي قطر برفع الإنذار الثاني عن لاعبه العراقي بشار رسن خلال مواجهة قطر والعربي، وقررت إحالة الموضوع إلى إدارة التحكيم في الاتحاد، والتي بينت أن قرار حكم المباراة كان صحيحًا، مؤكدة تأييدها العقوبة الإدارية التي وقعت على اللاعب.

وفرضت اللجنة غرامة مالية على النادي الأهلي (ثلاثة آلاف ريال)؛ بسبب التأخير في تأكيد وتسليم قائمة بداية المباراة في مسابقة دوري الرديف أمام المرخية، وذلك استنادًا إلى المادة رقم (52 /1).

كما فرضت اللجنة غرامة مالية بمبلغ 5 آلاف ريال على كل من قائد فريق السد حسن الهيدوس وحارس المرمى سعد الشيب وأكرم عفيف، استنادًا إلى المادة رقم (58 /1، 2 /3)، وذلك بسبب التغيب عن التصريحات التلفزيونية بعد انتهاء مباراة فريقهم أمام المرخية.

وتم أيضًا إيقاف عبد الرحمن ناصر المري، لاعب فريق معيذر، مباراتين (إيقافًا انضباطيًا) إلى جانب تغريمه ألفَي ريال، استنادًا إلى المادة رقم (47 / 2 / 4)، وذلك بسبب سوء السلوك تجاه المنافس، كما أوقفت زميله في الفريق محمد خالد أحمد أربع مباريات (إيقافًا انضباطيًا)، وغرّمته ثلاثة آلاف ريال بسبب افتعال التشابك والاعتداء البدني على المنافس، وذلك استنادًا إلى المادة رقم (47/ 2 / 7).

وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد أيضًا إيقاف لاعب الشحانية ناصر زيدان ناصر وزميله عبد الرحمن خالد ثلاث مباريات (إيقافًا انضباطيًّا)، إلى جانب فرض غرامة مالية بألفي ريال؛ بسبب الاعتداء البدني على المنافس، وذلك استنادًا إلى المادة رقم (47/ 2 / 7).

وستستأنف منافسات الجولة الثالثة عشرة بعد غدٍ السبت بأربع مباريات؛ حيث يلتقي السد مع أم صلال، والريان مع العربي، والوكرة مع الغرافة، والدحيل مع الأهلي، على أن تستكمل يوم الأحد بمواجهتي المرخية مع قطر، والشمال مع السيلية.

ويتصدر الدحيل الترتيب برصيد 26 نقطة، فيما يأتي العربي ثانيًا برصيد 22 نقطة، ثم قطر ثالثًا برصيد 19 نقطة، فالوكرة رابعًا برصيد 18 نقطة، والأهلي خامسًا بـ 17 نقطة، والسد سادسًا بـ 16 نقطة متساويًا مع الغرافة سابع الترتيب، فيما يأتي الشمال ثامنًا بـ 10 نقاط، والمرخية تاسعًا بـ 9 نقاط، ثم الريان عاشرًا بـ 8 نقاط، وأم صلال في المركز الحادي عشر بـ 7 نقاط، وأخيرًا السيلية بـ 4 نقاط.

شارك: